• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م

يعتمد على تقنيات «النانو» لزيادة هطول الأمطار

ابتكار عالمي في تلقيح السحب ضمن منح «الإمارات للاستمطار»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 فبراير 2017

أبوظبي (الاتحاد)

سجل أحد الحاصلين على منحة الدورة الأولى من برنامج الإمارات لبحوث علوم الاستمطار، وهي البروفيسورة ليندا زو من معهد مصدر للعلوم للتكنولوجيا في أبوظبي، براءة اختراع مؤقتة لدى مكتب الولايات المتحدة لبراءات الاختراع والعلامات التجارية، تتعلق بتطبيقات تقنيات النانو في تلقيح السحب.

وحصلت البروفيسورة زو، أستاذة الهندسة الكيمائية والبيئية لدى معهد مصدر، على منحة برنامج الإمارات لبحوث علوم الاستمطار في دورته الأولى، تقديراً لمشروعها البحثي المتميز، ودعماً لتنفيذه بشكل عملي.

ويهدف المشروع البحثي الخاص بفريق البروفيسورة زو إلى دراسة إمكانية زيادة هطول الأمطار، من خلال هندسة مواد لتلقيح السحب تعتمد على خصائص تقنيات النانو، ومن خلال هذا المشروع سوف يتم استخدام مجهر إلكتروني متطور لدى معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا.

وقام الدكتور عبد الله المندوس، مدير المركز الوطني للأرصاد الجوّية والزلازل، على رأس وفد من المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل بزيارة لمعهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا، ضمن سلسلة من جولات فريق البرنامج الخاصة بالإشراف على النتائج الأولية للبحوث الحاصلة على منحة البرنامج في دورته الأولى، حيث التقى مع فريق البروفيسورة زو لمناقشة آخر مستجدات مشروعها البحثي الرائد وتهنئتها بهذا النجاح وعلى براءة الإختراع.

وقال الدكتور عبد الله المندوس: «إننا في المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل نشترك مع معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا في رؤية واحدة تتمثل في تبني منهج شامل ومتكامل يقوم على تبادل المعرفة والتعاون مع الشركاء الدوليين للتصدي لتحديات الاستدامة، وإنني فخور بما حققه العمل المبتكر والدؤوب لفريق البروفيسورة ليندا زو، والذي أدى إلى تسجيل براءة الاختراع الخاصة بمواد تلقيح السحب». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا