• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تمتاز بدقة صنعها وجمال مظهرها

أرائك بفخامة القصور الفرنسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 سبتمبر 2015

خولة علي

دبي (الاتحاد)

إبان تطور الأمم الأوروبية وبروز فن الهندسة المعمارية، والتي تعد نوعا من التعابير الفنية، التي طبقت تفاصيلها على قطع الأثاث التي ظهرت بمنحوتاتها الواسعة وزخارفها الضخمة، إلا أن عصر النهضة وما جلبه من التقدم الفني والثقافي كان كفيلا بظهور الأثاث بشكل أدق وأجمل.

ويشتهر الطراز الفرنسي بالإبداع والفخامة ما يجعله الأنسب للقصور الفخمة، المشيدة بمعان ومفاهيم كلاسيكية، تحمل القناطر والأقواس، والشرفات الواسعة المطلة على مساحة خضراء.

ويقدم خبراء «برغندي ديزاينز» مجموعة من أكثر المفروشات والأثاث أناقة وملكية، تتمتع بصفة التعتيق الكلاسيكي، وما يتمتع به الأسلوب الحديث من الأثاث، ومنها المقاعد التي تأتي بأشكال وتصاميم وألوان ملكية، تتميز بالخطوط المستقيمة والبسيطة والوسائد المربعة المشدودة إلى مؤخرة المقعد والأرائك، وهذه المقاعد لا تتميز بأغطيتها بل بأخشابها المزخرفة والمكشوفة.

ومن بين هذه القطع أريكة بمنحنيات جميلة من الخشب الصلب المطلية بالذهبي، وتتناسب هذه القطعة مع أي نوع من التصاميم الداخلية بشكل أنيق وهادئ وجذاب، أو استكمالها بقطع مفردة من الأثاث كقطع مفردة، كالباف، أو مقاعد أخرى بسيطة.

والأريكة على شكل حرف U مهيبة في تصميمها، وتخلق تأثيراً مشبعاً بالفخامة، وهي قطعة مثالية إذا كان المرء يبحث عن قطعة مثالية لإغناء محيط منزله، كما أنها منجدة بالحرير لتعطي مظهراً ملكياً فاخراً. ويمكن وضعها في صالون على شكل حرف U، وانتقاء مقاعد بوحدات مريحة وإدخال بعض الألوان الغنية، التي تعطي الجلسة الحيوية.

ويمكن إضافة وحدات من كرسي لويس الخامس عشر بساقين محفورين يدويا وبمظهر متقن فريد، والذي يجسد أسلوب الأناقة والراحة، ليعبر صراحة عن نمط من الديكورات الساحرة، التي لا تزال تعيش أوجها وجاذبيتها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا