• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تقديم موعد انطلاق البطولة والطائرة تدشن المنافسات

«فنية» الأولمبية تبحث الاستعدادات لـ «ألعاب الخليج»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 سبتمبر 2015

دبي (الاتحاد)

بحثت اللجنة الفنية الأولمبية الاستعدادات لدورة الألعاب الرياضية الثانية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي تستضيفها مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة من 10– 26 من أكتوبر المقبل، بعد تقديم موعد بدء المنافسات، نظراً لوجود بعض الاستحقاقات والارتباطات الأخرى، حيث تفتتح الكرة الطائرة منافسات الدورة بصالة الرئاسة العامة لرعاية الشباب بالدمام، يليه تدشين حفل الافتتاح الرسمي للحدث في الخامس عشر من ذات الشهر.

جاء ذلك في اجتماع اللجنة الفنية بمقر اللجنة الأولمبية الوطنية، برئاسة عبدالمحسن الدوسري، وبحضور كل من الأعضاء المستشار أحمد الكمالي، والعميد عبدالملك جاني، وناصر التميمي، وسعيد الخاطري، إلى جانب عمر عبد الرحمن المدير التنفيذي للجنة.

وناقش الحضور السبل التي يتحقق من خلالها حصد أكبر عدد من الميداليات والألقاب بالدورة الخليجية، مؤكدين أن المشاركة تعد محطة قوية، لاكتساب الثقة ورفع الكفاءة الفنية والبدنية لكافة الرياضيين من أجل الإعداد للأحداث القادمة، بما يضمن العودة بأفضل النتائج الممكنة.

وتقتصر مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة في الدورة على لعبة كرة الهدف للمكفوفين، وذلك بعد أن تم إلغاء رفع الأثقال لاعتذار 4 دول عن المشاركة في هذه اللعبة.

وتتضمن قائمة الرياضات المدرجة في الدورة 6 ألعاب أساسية هي كرة القدم، والكرة الطائرة، وكرة اليد، وكرة السلة، والسباحة، وألعاب القوى، بينما تشمل الألعاب الاختيارية 8 رياضات هي الفروسية لفئتي قفز الحواجز وسباق القدرة، ورفع الأثقال، والجودو، وكرة الطاولة، والبولينج، والكاراتيه، وسباقات الهجن. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا