• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

خيول منصور بن زايد تواصل تألقها في فرنسا

«نازك» تنتزع لقب سباق بري موناليزا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 سبتمبر 2015

محمد حسن (دبي)

انتزعت المهرة الناشئة «نازك» لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، لقب سباق بري موناليزار لمسافة 2000 متر، البالغ إجمالي جوائزه المالية 14 ألف يورو، والمخصص للخيول في سن ثلاث سنوات فقط مهرات، والذي أقيم أمس الأول بمضمار مونت دو ماسان العشبي، وسط حضور جماهيري غفير من محبي سباقات الخيول العربية الأصيلة.

وأكدت المهرة «نازك» بإشراف المدرب جي اف بيرنارد وبقيادة الفارس جان بيير ايجوم، نجوميتها كاحد الخيول الصاعدة بقوة في سلم النجومية، حين حققت فوزاً كاسحاً على منافسيها.

وتفوقت المهرة «نازك» المنحدرة من نسل «مهاب» والفرس «اليفا» من عائلة «كسبروي»، بفارق كبير عن «فيرا كروز» ليفييس بولنتان وبإشراف فيليب سوجرب وبقيادة جوليان جروسجرين، فيما جاءت ثالثة كوكتيل دو غزاللهراس غزال ايرل وباشراف جي اف بيرنارد وبقيادة اوتيز مندزابل.

وتمكنت نازك بقيادة الفارس جان ايجوم من قطع مسافة السباق في زمن وقدره 2:22:10 دقيقة، واعتبرها المراقبون أحد أفضل الخيول الناشئة التي ظهرت على الساحة الفرنسية هذا الموسم، وجاءت في المركز الرابع الجساسية لإسطبلات الشقب، بإشراف توماس فورسي وبقيادة جيروم كابري.

وجاءت مجريات السباق مثيرة، حيث وضح السيطرة المطلقة للمهرة الرمادية نازك من خلال التقدم بسلاسة من مرحلة إلى مرحلة، قبل أن تنطلق إلى خط النهاية بصورة مريحة، من دون أن يلمسها فارسها بالسوط، وكانت أقرب الخيول إليها غير قادرة على منافستها.

وأكد مسلم العامري مدير سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان المدير العام لإسطبلات الوثبة «فرنسا» ومدير إسطبلات الجزيرة، أن السباق اتسم بالإثارة والقوة، وأن «نازك» أدت أداءً جيداً خلال مراحل السباق، ونالت قصب السبق. وأضاف: «خيول سمو الشيخ منصـور بن زايد آل نهيان حققت إنجازاً جديداً وفخراً كبيراً سيضاف إلى سلسلة الإنجازات التي حققتها خيول سموه محلياً وعالمياً، وجاء الفوز ثمرة من ثمار الدعم المتواصل لسموه وتوجيهاته الرشيدة وحرصه الدائم على مشاركة خيوله في المناسبات لرفع علم الإمارات خفاقاً».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا