• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

خلال استقباله من قبل رئيس الوزراء..

عبدالله بن زايد: الإمارات حريصة على دفع علاقاتها مع الهند

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 سبتمبر 2015

و ا م

استقبل معالي ناريندرا مودي رئيس وزراء جمهورية الهند، سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية في نيودلهي اليوم.

ونقل سموه، في بداية اللقاء، تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى رئيس الوزراء الهندي الذي حمل سموه تحياته إلى سموهم وتمنياته لدولة الإمارات المزيد من التقدم والازدهار.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان حرص دولة الإمارات ورغبتها الصادقة في دفع علاقات التعاون والصداقة نحو استشراق مزيد من فرص النمو والتقدم ودعمها في جميع المجالات بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

من جانبه، رحب رئيس وزراء الهند بسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان والوفد المرافق معربا عن تطلعه لأن تكون للزيارة نتائج إيجابية في تعزيز ما تحقق خلال السنوات الأخيرة من تطور في علاقات البلدين واستكشاف مزيد من الآفاق والفرص والشراكة الاستثمارية في العلاقات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية والسياحية والزراعية ومشاريع الطاقة والطاقة المتجددة والأمنية غيرها من المجالات.

وأشاد معاليه بالنجاح الذي حققته أعمال اللجنة المشتركة بين دولة الإمارات وجمهورية الهند في دورتها الحادية عشرة والتي تستضيفها العاصمة نيودلهي.

وتم، خلال اللقاء، استعراض شامل لمجمل تطورات العلاقات الثنائية والسبل الكفيلة بتحقيق مزيد من النمو والازدهار في علاقات الشراكة الاستراتيجية بين البلدين الصديقين وإمكانية فتح مجالات جديدة للاستثمار والاستفادة من الفرص المتاحة في كلا البلدين إضافة إلى إتاحة مزيد من الفرص لمشاركة القطاع الخاص والمستثمرين ورجال الأعمال في المشاريع المشتركة.

كما تم بحث عدد من المشاريع المتعلقة بالتعاون الثنائي للاستثمار في مجال قطاع الطاقة والطاقة المتجددة وعدد من المجالات الأخرى مثل السياحة والزراعة والتعليم وغيرها.

حضر اللقاء معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا