• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

المشاركون يوافقون على تفتيش منازلهم وحساباتهم واستجواب عائلاتهم

برامج الواقع تستعين برجال مخابرات لمطاردة «متسابقين»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 سبتمبر 2015

في تطور غير عادي لبرامج الواقع، تطلق القناة الرابعة البريطانية الخميس المقبل سلسلة من 6 حلقات تلفزيونية بعنوان «مطارد»، يقوم فيها خبراء أمن وتكنولوجيا بتعقب مجموعة من «الهاربين» باستخدام شبكة كاميرات التليفزيون المنتشرة في شوارع المملكة المتحدة وأحدث تقنيات التعقب التكنولوجية والأمنية.

استعانت المحطة التليفزيونية الشهيرة بضباط ورجال مخابرات سابقين للقيام بعملية التعقب والمطاردة للوصول إلى أبطال البرنامج «المطاردين»، باستخدام كل ما تحت أيديهم من أدوات بما في ذلك، جمع معلومات بطرق المخابرات والتحقيق مع الاصدقاء وأفراد العائلة.

وسمح المشاركون في البرنامج، للذين يتعقبونهم بمراقبة حساباتهم المصرفية وتفتيش منازلهم.

واستعانت المحطة بالضابط كيفين أوليري الرئيس السابق للعمليات السرية في اسكوتلاند يارد، لقيادة فريق الخبراء الأمنيين في البرنامج ، ولضمان أن المعلومات التي يتم الحصول عليها تتناسب مع السلطات الممنوحة للمحققين في الحياة الواقعية، وأنه يتم الحصول عليها بالطرق نفسها. وكان أوليري قام بدور كبير في تأمين دورة الألعاب الأولمبية في لندن عام 2012 . وقال دون بيرد رئيس قطاع البرامج في القناة الرابعة «كل واحد منا يتملكه شعور أحيانا برغبة في الهروب بعيدا عن كل شيء. فماذا لو اختفيت.. ماذا ستفعل وإلى متى يمكن أن تستطيع الاختفاء عن الأعين».

وأضاف بيرد أنه أصبح من الصعب على المرء خلال السنوات العشر الأخيرة، العيش بدون أن يترك أثرا تكنولوجيا وراءه في أي وقت.

وتابع «معظم الناس الآن لا يتركون منازلهم بدون هواتف ذكية، كما أنهم يستخدمون بطاقات الائتمان أو يتعاملون مع المصارف عبر الإنترنت، كما أن هناك شبكة من الكاميرات تغطي البلد بأكمله».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض