• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

الاحتلال يعتقل 15 فلسطينياً بالضفة ويصيب آخر بالرصاص في غزة

جرافات إسرائيلية تهدم 4 منازل فلسطينية في القدس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 يناير 2014

علاء المشهراوي، عبدالرحيم حسين (غزة، رام الله) - هدمت القوات الإسرائيلية امس أربعة منازل فلسطينية غير مرخصة في أحياء فلسطينية في القدس الشرقية المحتلة. وهدمت السلطات الإسرائيلية منزلين في حي العيسوية ومنزلين آخرين في حي بيت حنينا، بحسب السكان.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية لوبا سمري لوكالة فرانس برس انه «تم هدم منازل غير قانونية في أحياء بيت حنينا والعيسوية»، مشيرة إلى أن العملية تمت دون أي حوادث تذكر. ووفقا لإحصاءات صادرة عن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة (اوتشا)، قامت إسرائيل في عام 2013 بهدم 99 مبنى فلسطينيا في القدس الشرقية المحتلة، ما أدى إلى تشريد 298 شخصا.

في غضون ذلك، اعلن الناطق باسم وزارة الصحة في الحكومة المقالة في غزة التي تديرها حركة حماس امس أن فلسطينيا أصيب برصاص الجيش الاسرائيلي قرب الحدود بين اسرائيل وقطاع غزة شرق دير البلح جنوب القطاع. وقال الطبيب اشرف القدرة إن «مواطنا يبلغ من العمر 34 عاما أصيب برصاص الجيش الاسرائيلي شرق دير البلح»، من دون أن يذكر اسمه. ووصف حالته «بالحرجة» موضحا انه نقل الى مستشفى «شهداء الأقصى» في دير البلح لتلقي العلاج.

من جهة ثانية توغلت اربع جرافات عسكرية لعشرات الأمتار في الأراضي الزراعية للفلسطينيين قرب الحدود مع غزة شرق بيت حانون في شمال القطاع وقامت بأعمال تسوية في هذه الأراضي، على ما أكدت مصادر أمنية في حكومة حماس.

في الأثناء وقع انفجار قوي على الحدود مع قطاع غزة بالقرب من «كيسوفيم»، بينما يدور الحديث عن عبوة ناسفة تم تفجيرها لدى مرور دورية للجيش الاسرائيلي.وذكرت وكالة «معا» الفلسطينية الإخبارية المستقلة أن موقع «والاه» العبري، قال إن الانفجار وقع لدى وصول دورية للجيش الاسرائيلي بمحاذاة الجدار الشائك المحيط بقطاع غزة. وأكد الناطق باسم الجيش الاسرائيلي أنه يجري فحص الانفجار دون وقوع إصابات في حين الحق الانفجار أضرارا بالجدار الشائك.

وقال شهود عيان إن دوي انفجار كبير سمع في المنطقة مع تصاعد لأعمدة من الدخان عندما انفجرت العبوة خلال مرور جيب تابع للقوات الاسرائيلية. من جهة اخرى، اعتقل الجيش الإسرائيلي 15 فلسطينيا في مداهمات نفذها بمناطق مختلفة من الضفة الغربية. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا