• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مصر تفرج عن قائد ميليشيا ليبية بعد إطلاق سراح دبلوماسييها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 يناير 2014

القاهرة (وكالات) - أفرجت مصر أمس عن قائد ميليشيا ليبية بعد إطلاق سراح دبلوماسيين مصريين كانوا اختطفوا في طرابلس. وقال مسؤولون ليبيون ومصريون انه لم تجر أي صفقة للإفراج عن شعبان هدية قائد جماعة غرفة عمليات ثوار ليبيا والمعروف باسم أبوعبيدة مقابل إطلاق سراح الدبلوماسيين. وأوضح السفير الليبي فايز جبريل للتلفزيون المصري إنه افرج عن هدية، موضحا انه احتجز لبقائه في مصر بعد انتهاء تصريح الإقامة الخاص به.

ونفى مصدر أمنى مسؤول بوزارة الداخلية صحة ما تردد حول ضلوع شعبان هدية الشهير بـ «أبو عبيده» الليبي في تفجير مديرية أمن القاهرة. وأكدت الداخلية أن الأجهزة الأمنية كانت قد احتجزت الليبي الجنسية شعبان مسعود خليفة قبل حادث مديرية أمن القاهرة واتخذت الإجراءات القانونية قبله لانتهاء مشروعية إقامته بالبلاد.

وكان نائب وزير الخارجية الليبي عبد الرزاق الجرادي أكد مساء أول امس أنه تم الإفراج عن أعضاء البعثة الدبلوماسية المصرية الخمسة الذين خطفوا في طرابلس ردا على إلقاء مصر القبض على زعيم الميليشيا الليبي.

وكشف حادث اختطافهم من العاصمة الليبية ضعف سيطرة الحكومة على متمردين سابقين وميليشيات شاركت قبل عامين في الإطاحة بالزعيم السابق معمر القذافي.

وأصدرت وزارة الداخلية المصرية بيانا قالت فيه إن السلطات عكفت على دراسة مسألة وجود هدية في مصر، نظرا لانتهاء تصريح إقامته.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا