الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

"الدولي للدبلوماسية الثقافية" يزور "الفارابي الوطنية" بكازاخستان

"الدولي للدبلوماسية الثقافية" يزور "الفارابي الوطنية" بكازاخستان
29 ديسمبر 2018 01:33

آلماتا (الاتحاد)

التقى وفد المعهد الدولي للدبلوماسية الثقافية برئاسة محمد كامل المعيني بالنائب الأول لرئيس جامعة الفارابي الوطنية محمد مختمالي بوركيتباييف، وذلك خلال زيارة الوفد للجامعة ضمن سلسلة زياراته العلمية في آلماتا بجمهورية كازاخستان، بمشاركة كل من الكاتب والأديب الإماراتي ناصر الظاهري، والمهندس عبدالخالق قرقاش، ووليد العابد ومزاحم العلي.
واستقبل أعضاء هيئة التدريس بجامعة الفارابي الوطنية وفد المعهد، وعرفوهم بأقسام الجامعة ومرافقها المختلفة مع إطلاعهم على المخطوطات للتعرف إلى مدى اهتمام الجامعة باللغة العربية وجمالياتها، والسعي لغرس أهمية اللغة العربية وتعليمها لطلبتهم. كما احتفل طلبة قسم اللغة العربية باليوم الوطني السابع والأربعين للدولة، وتغنوا بالنشيد الوطني الإماراتي عند استقبالهم للوفد.
وأكد محمد كامل المعيني، رئيس المعهد الدولي للدبلوماسية الثقافية ورئيس الوفد على دور وأهمية الزيارات العلمية في تعزيز العلاقات وتقوية الدبلوماسية الثقافية بين مختلف الدول والشعوب، والتعرف إلى جماليات الثقافات الأخرى عن قرب.
كما التقى الوفد بالدكتور يكتير بالتور رئيس قسم الدراسات الشرقية، وأشاد الكاتب والأديب الإماراتي ناصر الظاهري بالاهتمام الملحوظ من قبل جامعة الفارابي الوطنية بشكل عام وقسم الدراسات الشرقية بشكل خاص باللغة العربية، وغرس قيمها في نفوس طلبتها، والتركيز على الأدب والترجمة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©