• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«الملكي» يسيطر على الصفقات القياسية

الصدارة للويلزي بيل بـ«فرمان إنجليزي» !

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 سبتمبر 2015

دبي (الاتحاد)

تستأثر 4 أندية فقط بأغلى 10 صفقات في تاريخ كرة القدم، وهي أندية ريال مدريد، وبرشلونة، ومان سيتي، ومان يونايتد، ولازال النادي الملكي يسجل الحضور الأعلى في القائمة بوجود 4 أسماء على رأسهم الثنائي جاريث بيل الذي انتقل إلى الريال مقابل 100 مليون يورو، وكريستيانو رونالدو هداف النادي الملكي، والذي انضم للفريق صيف 2009 في صفقة قياسية في حينه بلغت قيمتها 94 مليوناً.

وعلى الرغم من أن هناك خلافاً حاداً بين الصحف الإنجليزية ونظيرتها الإسبانية حول هوية اللاعب الأغلى في تاريخ كرة القدم، حيث يؤكد الإنجليز أنه بيل، فيما يتمسك الإسبان، وخاصة الصحافة المدريدية بأن رونالدو هو صاحب الصدارة، فإن غالبية المصادر تضع بيل على رأس القائمة.

أما ثالث نجوم الريال الذين اقتحموا «توب 10» الأغلى في تاريخ كرة القدم فهو الكولومبي خاميس رودريجيز، القادم من موناكو مقابل 80 مليون يورو في عام 2014، ويحل في المرتبة الخامسة حالياً، ولازال النجم الفرنسي زين الدين زيدان الذي انتقل من اليوفي للريال عام 2001 حاضراً في القائمة باحتلاله المرتبة الثامنة بـ 75 مليوناً.

البارسا المنافس التاريخي للريال يملك 3 لاعبين في «توب 10» الصفقات الأغلى في التاريخ، وهم لويس سواريز «93 مليون»، ونيمار «86 مليون»، بالإضافة إلى اللاعب السابق في صفوف الفريق زلاتان إبراهيموفيتش الذي جلبه النادي الكتالوني من إنتر ميلان عام 2009 مقابل 69 مليون يورو.

بدوره يواصل مان سيتي زحفه على مراكز الصدارة في لائحة أغلى الصفقات الكروية تاريخياً، ويمثله كيفين دي بروين، الوجه الأحدث في القائمة التاريخية، وهو يحتل المركز السادس، ورحيم سترلينج الذي أصبح تاسعاً، أما النجم العاشر فهو أنخيل دي ماريا صاحب صفقة الـ 75 مليون يورو، وهو الذي فرض اسم اليونايتد على القائمة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا