• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

لاستضافته السفير الإسرائيلي في بيته

بالفيديو .. ضرب عكاشة بـ"الجزمة" في البرلمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 29 فبراير 2016

أ ف ب

ضرب النائب المصري كمال احمد زميله توفيق عكاشة بالحذاء فور دخوله قاعة البرلمان احتجاجا على مقابلة عكاشة للسفير الاسرائيلي، وهو لقاء اثار استياء مجلس النواب فقرر احالة النائب الى لجنة تحقيق برلمانية لادلائه بتصريحات اعتبرت "اهانة للمجلس والشعب".

وكان عكاشة، وهو نائب ومذيع تلفزيوني مثير للجدل معروف بتبنيه لنظريات المؤامرة، استقبل الاربعاء في منزله سفير اسرائيل في القاهرة حاييم كورين ما اثار استياء زملائه في مجلس النواب.

وقالت سفارة اسرائيل في بيان نشرته على صفحتها غداة المقابلة ان اللقاء كان "ناجحا جدا" واستمر "اكثر من ثلاث ساعات" موضحة ان "الجانبين اتفقا على مواصلة اللقاءات واستمرار التعاون المشترك".

من جهته اكد عكاشة في تصريحات نشرتها صحيفة المصري اليوم الخاصة في 25 فبراير الحالي "اتفقنا على ان تقوم اسرائيل بدور حاسم في مسألة سد النهضة" الذي تبنيه اثيوبيا على نهر النيل والذي تخشى مصر من ان يؤدي الى تقليل حصتها من مياه النهر.

وأمس الأحد وأثناء جلسة للبرلمان، ضرب النائب كمال احمد زميله عكاشة بالحذاء قبل ان يتم اخراجهما من قاعة مجلس النواب، بحسب ما قال النائب خالد يوسف الذي كان شاهدا على الواقعة.

وقال موقع البرلمان الرسمي على الانترنت ان لجنة شكلت "للتحقيق في الواقعة التي صدرت من النائب كمال احمد".

... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا