• الأحد 27 جمادى الآخرة 1438هـ - 26 مارس 2017م

10 آلاف شركة جديدة في دبي الجنوب 2016

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 سبتمبر 2015

دبي (الاتحاد)

تخطط مدينة «دبي الجنوب» إلى جذب أكثر من 10 آلاف شركة جديدة، خلال العام المقبل، بحسب راشد بوقراعة، الرئيس التشغيلي لمؤسسة مدينة دبي للطيران.

وقال بوقراعه، إن «دبي الجنوب» ستعلن عن مشاريعها المستقبلية، خلال معرض سيتي سكيب المقبل، وفق مفهوم جديد للتنمية الحضرية في دبي، ترتكز على رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بتحقيق السعادة لجميع المقيمين في دبي، انطلاقاً من استراتيجية الإمارة 2021.

وأضاف أن مشروع دبي الجنوب العصري، الذي يمتد على مساحة تصل إلى 145 كم مربع، سيشتمل على مشاريع تراعي البعد الإنساني، وفق مدينة متكاملة الخدمات تحقق النموذج الذي أراده صاحب السمو في رؤيته لتحقيق السعادة للناس، موضحاً أن هذه المشاريع الجديدة المستدامة ستوفر حلولاً للحياة من مدارس ومؤسسات خدمية وفق تكلفة ملائمة للجميع بمفهوم مبتكر ليس فقط بنظرة اقتصادية بحتة، بل أيضاً تطوير بيئة ومكان ملائم للحياة والعمل والسياحة والتجارة وليس فقط مجرد مبان وأبراج عمرانية.

وكمدينة مصممة لتتمحور حول سعادة الفرد، أكد بوقراعة إلى أن «دبي الجنوب» تهدف إلى إحداث تغيير جذري في المفاهيم الأساسية التي تستند عليها عملية بناء المجتمعات، خاصة أنها ستساهم في توفير أكثر من نصف مليون فرصة عمل، واستضافة عدد سكان إجمالي يضاهي ضعف هذا الرقم.

تجدر الإشارة إلى أن «دبي الجنوب» يحتضن مطار آل مكتوم الدولي الذي يعمل بطاقته التشغيلية حالياً ومن المتوقع أن يصبح أكبر مطار في العالم عند اكتماله. وسيتمتع المطار بقدرة على استيعاب 220 مليون مسافر و16 مليون طن من البضائع سنوياً، وسيلعب دوراً مهماً ومحورياً بالمساهمة في الدخل المحلي الإجمالي لإمارة دبي، فضلاً عن دوره البارز في توفير فرص العمل.

وعلاوة على المكانة الرائدة التي يتمتع بها «دبي الجنوب»، يحتضن المشروع عدداً من الفعاليات الهامة مثل موقع معرض «إكسبو 2020» العالمي ومعرض دبي للطيران.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا