• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بطولة الجزيرة لكرة اليد

الأهلي المصري يكسب أصحاب الأرض والشباب يتجاوز «دي إتش»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 سبتمبر 2015

علي الزعابي (أبوظبي)

حقق فريق الأهلي المصري فوزاً مهماً على الجزيرة في بداية مشوار الفريقين ببطولة الجزيرة الودية لكرة اليد، بعد أن تغلب عليه بفارق 7 أهداف، بنتيجة 34-27 بعد مباراة مثيرة بين الطرفين، شهدت تنافساً كبيراً في الشوط الثاني، قبل أن يتمكن الفريق المصري من حسم الأمور في الدقائق الأخيرة، ورغم البداية القوية بين الطرفين، إلا أن أفضلية الضيف كانت حاضرة بعد الدخول في أجواء اللقاء، ليتقدم لاعبو الأحمر وينهوا الشوط الأول بنتيجة 15 - 12 وفي الشوط الثاني استمر التفوق الأهلاوي رغم تحسن أداء الجزيرة إلا أن اللياقة البدنية التي عانى منها لاعبو الجزيرة سهلت من مهمة الأهلي، لينتهي اللقاء 34-27.

وفي المباراة الثانية، تمكن الشباب من التغلب على فريق دي أي إتش سي بنتيجة 35-29، رغم البداية الحذرة للفريقين لتجاوز رهبة البداية، ووصلت النتيجة إلى 3/‏‏‏3 عند الدقيقة العاشرة، ليدخل بعدها الفريق الأخضر أجواء المباراة ويتقدم تدريجياً بالنتيجة ليصل للفارق الأكبر بنهاية الشوط الأول 16/‏‏‏12، وفي الشوط الثاني واصل الأخضر تفوقه دون أي مقاومة من منافسة لينتهي الشوط الثاني 35-29.

شهد الجولة الأولى الدكتور ماجد سلطان بن سليمان رئيس اتحاد اليد ومحمد حسن السويدي رئيس شركة نادي الجزيرة الرياضية للألعاب الأخرى، والعميد الركن طارق خلفان الزعابي نائب رئيس مجلس إدارة الشركة رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، وعوض هويشل اليعقوبي مدير البطولة، والدكتور سيد سليمان المدير الفني لاتحاد اللعبة، ومنير بن علي مدرب منتخبنا الوطني، إلى جانب العديد من المسؤولين عن اللعبة بالعديد من الأندية وأجهزتها الفنية، وجمهور من العديد من الجنسيات.

ورحب العميد طارق الزعابي نائب رئيس مجلس إدارة شركة الجزيرة للألعاب الرياضية، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، بالفرق المشاركة، وقال: «البطولة تمنح «فخر أبوظبي» فرصة لاكتساب الخبرات والاحتكاك مع فرق قوية مثل الأهلي المصري، المنتخب العماني والشباب، وهذا ما نهدف إليه من تنظيم البطولة التي تعد استعدادا جيدا لفريقنا للمشاركة في بطولتي الكأس والدوري المحليين ولبقية مسابقات الموسم».

وأضاف: «يد الجزيرة» فريق جيد خصوصاً الموسم الجاري ويغلب عليه طابع الشباب، حيث يضم الفريق 90 % من العناصر الشابة، ونتمنى أن نخرج من هذه الدورة العربية بمكتسبات أهمها رفع الكفاءة الفنية والبدنية للاعبينا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا