• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

مالك الجزيري يتعثر في الحاجز الأول

فيدرر يطارد النجمة السادسة في فلاشينج ميدوز

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 سبتمبر 2015

نيويورك (أ ف ب)

لحق السويسري روجيه فيدرر أكبر لاعب مصنف سننا في بطولة فلاشينج ميدوز الأميركية، آخر الدورات الأربع الكبرى لكرة التنس، بغريميه التقليديين نادال وديوكوفيتش في الدور الثاني، إثر فوزه على الأرجنتيني ليوناردو ماير 6-1 و6-2 و6-2، ويلتقي فيدرر في الدور المقبل مع البلجيكي ستيف دارسيس أو القبرصي ماروكس بجداديس.

ويبحث فيدرر عن لقبه الثامن عشر الكبير والأول في فلاشينج ميدوز منذ 2008، والأول في البطولات الأربع الكبرى منذ 2012 حين توج في ويمبلدون الإنجليزية. واعتلى فيدرر (34 عاما) المنصة في بطولة الولايات المتحدة 5 مرات متتالية من 2004 إلى 2008، و7 مرات في ويمبلدون و4 مرات في بطولة استراليا ومرة واحدة في رولان جاروس الفرنسية (2009).

وكان فيدرر بلغ النهائي في ويمبلدون يوليو العام الثاني على التوالي وخسر في المرتين أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول في العالم، لكنه لم يبلغ نهائي فلاشينج ميدوز منذ 2009 حين خسر أمام الأرجنيتني خوان مارتن دل بورتو. ويشارك فيدرر في البطولات الكبرى للمرة الرابعة والستين على التوالي، وكان أحرز لقبه السابع والثمانين والخامس هذا الموسم في دورة سينسيناتي قبل أسبوعين بعد أن تغلب على البريطاني أندي موراي في نصف النهائي وعلى ديوكوفيتش في النهائي.

ويعد فيدرر أكبر لاعب يخوض البطولة مصنفا في المركز الثاني منذ 1972 بعد الأسترالي كينيث روزوول الذي كان حينها في السابعة والثلاثين.

وسقط التونسي مالك الجزيري عند الحاجز الأول بخسارته أمام العملاق الأميركي جون إيسنر الثالث عشر والمعروف بإرسالاته الساحقة 2-6 و3-6 و4-6. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا