الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"الودية 18" تكشف وجه "الثعلب الإيطالي"

"الودية 18" تكشف وجه "الثعلب الإيطالي"
28 ديسمبر 2018 00:02

دبي(الاتحاد)

تمثل المواجهة الودية، لمنتخبنا مساء اليوم، أمام الأزرق الكويتي، الرقم 18 في مسيرة إعداد الأبيض لكأس آسيا، تحت قيادة الإيطالي زاكيروني منذ توليه المسؤولية في أكتوبر 2017، وتتجه الأنظار كلها نحو «الثعلب الإيطالي» بطل آسيا عام 2011 مع الساموراي الياباني، للوقوف على مدى نجاحه في الاختبار الجديد مع الأبيض الإماراتي، بما لديه من سجل حافل بالإنجازات مع الكرة الإيطالية، حيث درب أندية أودينيزي واليوفي وميلان.
وعانى المنتخب الوطني، وهو بالثوب الإيطالي، من حالة عقم هجومي في بعض المباريات، التي انتهت بالتعادل سلباً أو إيجاباً، بالإضافة إلى تعرض المنتخب لبعض النتائج السلبية في التجارب التي خاضها.
وبدأ زاكيروني قيادة المنتخب أمام هايتي في معسكر العين، وخسر بهدف نظيف، قبل أن يلتقي أوزبكستان، ويحقق فوزاً بهدف نظيف، كما التقى المنتخب العراقي قبل كأس الخليج بالكويت، وفاز بهدف نظيف، وشهدت نسخة خليجي 23 مشواراً مثيراً لمنتخبنا تحت قيادة زاكيروني، حيث فاز أمام عمان في الافتتاح، وتعادل سلباً أمام الأخضر السعودي والأزرق الكويتي، وصعد إلى دور الـ16، ليتغلب على العراق بركلات الترجيح، ولكنه خسر في النهائي أمام عمان بركلات الترجيح أيضاً.
وفي معسكر مارس الماضي في تايلاند، خسر منتخبنا تجربتين وديتين أمام سلوفاكيا 1/‏2، وأمام الجابون بهدف، وفي معسكر النمسا خاض منتخبنا بعض التجارب أمام أندية، ولكن تجربته الدولية كانت أمام أندورا، وانتهت بالتعادل السلبي.
وفي معسكري إسبانيا شهري سبتمبر وأكتوبر الماضيين، خسر الأبيض أمام ترينداد وتوباجو بهدفين، وفاز على لاوس بثلاثية، وتعادل أمام هندوراس بهدف لكل منهما، وخسر أمام فنزويلا بهدفين، وفي معسكر نوفمبر الماضي تعادل سلباً أمام بوليفيا، وفاز على اليمن بهدفين.

مباريات المنتخب مع زاكيروني
الإمارات × هايتي 0-1
الإمارات × أوزباكستان 1-0
الإمارات × العراق 1-0

خليجي 23
الإمارات × عمان 1-0
الإمارات × السعودية 0-0
الإمارات × الكويت 0-0
الإمارات × العراق 4-2 (ركلات ترجيح)
الإمارات × عمان 4-5 ( ركلات ترجيح)

كأس ملك تايلاند
الإمارات × سلوفاكيا 2-1
الإمارات × الجابون 0-1

معسكري إسبانيا
الإمارات × ترينداد وتوباجو 0-2
الإمارات × لاوس 3-0
الإمارات × هندوراس 1-1
الإمارات × فنزويلا 0-2

معسكر دبي
الإمارات × بوليفيا 0-0
الإمارات × اليمن 2-0

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©