السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

دراسة: الحافلات أكثر المواصلات أماناً

دراسة: الحافلات أكثر المواصلات أماناً
28 ديسمبر 2018 02:27

ترجمة: عزة يوسف

يبحث الجميع عن وسيلة مواصلات أكثر أماناً أثناء تنقلاتهم الدائمة من وإلى العمل، لذلك قد تفيدهم هذه الدراسة الحديثة التي توصلت إلى أن الأشخاص الذين يتنقلون بالحافلة أقل عرضة للتعرض للإصابات في رحلاتهم من الأشخاص الذين يسافرون بالسيارة.
وقال باحثون من معهد أبحاث الصحة العامة التابع لجامعة مونتريال الكندية، إن الحافلات تسبب أيضاً عدداً أقل من الإصابات للمشاة وراكبي الدراجات مقارنة بالسيارات، حسبما قال موقع study finds.
وفحص فريق البحث طرق الحافلات الـ10 الأكثر ازدحاماً في مونتريال، كما قارنوا خطر إصابة الأشخاص الذين يتنقلون عبر هذه الطرق عن طريق السيارات، ووجدوا أن احتمالات الإصابة كانت أعلى بأربعة أضعاف بالنسبة للأشخاص الذين يقودون سيارات أكثر من أولئك الذين يستقلون الحافلة.
وقال باتريك مورانس، أستاذ مساعد في الطب السريري في مونتريال، إن أحد الأسباب التي تجعل التنقل بالحافلات أكثر أماناً هو أن سائقيها مدربون مهنياً ومُصدّقون، كما أن الحافلات أبطأ من السيارات التي عادة ما تسير بالسرعة القصوى.
وأضاف أن الحافلات تسير على طرق محددة في الممر الأيمن بحركة مرور بطيئة، وبالطبع يتطلب الأمر حافلات أقل من السيارات لنقل نفس العدد من الأشخاص.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©