الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

القلوب المحطمة.. خطر مُميت

القلوب المحطمة.. خطر مُميت
28 ديسمبر 2018 02:27

ترجمة: عزة يوسف

اكتشف العلماء أدلة جديدة على أن القلوب المحطمة، تشكل بحد ذاتها، خطراً مُميتاً كعلامات بيولوجية مخفية ترمز إلى الحالات الشديدة من الحزن. وفحص فريق بقيادة كريس فاغوندس الباحث في علم أمراض الجهاز العصبي النفسي بجامعة رايس الأميركية 99 شخصاً ممن يعانون من تأثير الترمل الذي يصاب به من يفقدون أحباءهم، حيث كان المشاركون قد فقدوا أزواجهم قبل أقل من ثلاثة أشهر تقريباً.
وأظهرت دراسة فاغوندس، حسبما أكد موقع science alert، أنه من المرجح أن يحمل الأرامل من الرجال أو السيدات عوامل الخطر المرتبطة بالأمراض القلبية الوعائية والوفاة، بسبب جانب مخفي وهو الاكتئاب. وأوضح فاغوندس أن الاكتئاب يساهم في كل الأمراض تقريباً في مرحلة الشيخوخة، وأن الاكتئاب مرتبط بمستويات أعلى من الاكتئاب، وأولئك الذين يفقدون أزواجهم معرضون بشكل كبير لخطر الاكتئاب الشديد والنوبة القلبية والسكتة الدماغية والوفاة المبكرة.
ووجد الباحثون أن الأفراد الثكالى الذين لديهم شدة حزن أعلى أظهروا مستويات أعلى من العديد من البروتينات المؤيدة للالتهابات المسماة السيتوكينات.
وأضافوا أنها تعد أول دراسة تثبت أن العلامات الاكتئابية يمكن أن تميز أولئك الذين ترملوا على أساس شدة الحزن، لدرجة أن أولئك الذين هم أعلى في شدة الحزن لديهم مستويات أعلى من الاكتئاب مقارنة مع أولئك الذين هم أقل حزناً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©