الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الاجتماع التأسيسي الأول بشأن مشروع إشهار رابطة المحترفين الإماراتية

الاجتماع التأسيسي الأول بشأن مشروع إشهار رابطة المحترفين الإماراتية
27 ديسمبر 2018 20:43

عُقد في الرابعة من عصر اليوم الخميس الموافق 27 ديسمبر الجاري اجتماع لاعتماد المقترحات المقرر رفعها للهيئة العامة للرياضة لاستكمال المتطلبات المتعلقة بمشروع إشهار رابطة المحترفين الإماراتية، وذلك بفندق الميدان بدبي. ترأس الاجتماع سعادة عبدالله ناصر الجنيبي رئيس لجنة دوري المحترفين، وحضره أعضاء المكتب التنفيذي للجنة وممثلو الأندية المؤسسين للرابطة.

افتتح الجنيبي الاجتماع مرحبا بالحضور ومهنئاً نادي العين بالوصول إلى نهائي كأس العالم للأندية والمستوى المشرف الذي قدمه في البطولة، كما تمنى الجنيبي التوفيق لنادي الوصل ممثل الكرة الإماراتية في بطولة كأس زايد للأندية العربية. وتلا كلمة الجنيبي الترحيبية عرض تقديم شامل عن الرابطة المقترح إنشاؤها بحسب مسودة النظام الأساسي وفقا لمتطلبات الهيئة العامة للرياضة.

 تضمن العرض في بابه الأول الرابطة وأهدافها حيث تسمى باللغة العربية "رابطة المحترفين الإماراتية" وباللغة الإنجليزية “UAE Pro League” تضم الأندية المحترفة في لعبة كرة القدم بدولة الإمارات العربية المتحدة وتتمتع بالشخصية الاعتبارية المستقلة مالياً وإدارياً وقانونياً.

وشمل الباب الثاني من النظام الأساسي عضوية الرابطة، بالإضافة إلى حقوق الأعضاء وواجباتهم، بينما تضمن الباب الثالث فصولًا عن الهيكل التنظيمي في الرابطة وسلطة إصدار القرار.

أما الباب الرابع فقد تضمن مسابقات الرابطة، حقوق التسويق، والمرحلة الانتقالية حيث يستمر رئيس لجنة دوري المحترفين الحالي رئيسا لمجلس إدارة الرابطة وأعضاء المكتـب التنفيـذي للجنة أعضاء لمجلـس إدارة الرابطة مــن تاريخ اشهار الرابطة لحين إجراء انتخابات جديدة في نهاية الموسم الكروي 2019\2020 .

وعقب الاجتماع، تم عقد مؤتمر صحفي بحضور وسائل الإعلام شارك فيه وليد الحوسني المدير التنفيذي للجنة دوري المحترفين والدكتور خالد محمد عبدالله مستشار تطوير الأعمال، وغانم غوانمة المستشار القانوني للجنة، تم خلالها إيضاح مخرجات الاجتماع، من حيث اعتماد مسودة النظام الأساسي من قبل ممثلي الأندية المؤسسين وسيتم رفعها مع الاسم والشعار المقترحين للهيئة العامة الرياضة للاعتماد النهائي. كما وُضح في المؤتمر أن جميع الحقوق والواجبات القانونية للجنة دوري المحترفين ستنتقل إلى الرابطة، وتم التأكيد على استمرار التنسيق والتعاون مع اتحاد الكرة وأن العلاقة فيما بينهما ستكون علاقة تكاملية.

المصدر: الاتحاد - أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©