• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

صيانة 5 عبارات في رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 29 فبراير 2016

محمد صلاح (رأس الخيمة)

شرعت دائرة الأشغال في رأس الخيمة أمس في صيانة 5 عبارات في المناطق الجنوبية بالإمارة تقع في عدد من الأودية، وتتزامن تلك الخطوة مع البدء في تنفيذ دراسة شاملة لتلك الأودية بهدف تفادي أي تأثيرات مستقبلية لها على منازل الأهالي ومزارعهم وكذلك الطرق التي يقطع بعضها تلك الأودية.

وأوضح المهندس أحمد محمد الحمادي مدير عام الدائرة بأن الدائرة رصدت تأثيرات بخمسة عبارات جراء هطول الأمطار بكميات كبيرة على المناطق الجنوبية بالإمارة خلال الفترة الأخيرة، ما استدعى البدء في صيانتها وإجراء دراسة لحالة الأودية الجبلية ومدى تأثيرها على بيوت ومزارع الأهالي في حال زيادة كميات الأمطار في المستقبل، مشيراً إلى أن الدائرة بدأت أيضاً في صيانة المنازل التي تضررت خاصة في منطقتي رافق والمنيعي.

وتابع: أن المناطق الجنوبية بالإمارة لم تشهد مثل هطول هذه الكميات من الأمطار سابقا التي صاحبها تساقط البرد والثلوج، حيث كانت الأمطار خلال السنوات الماضية قليلة وكانت العبرات الخاصة بالطرق والأودية الجبلية كافية لتصريف المياه، لافتاً إلى أن التغير المناخي وتغير وتيرة شدة الأمطار وجريان الأودية لفترات طويلة جعل هناك حاجة لإنشاء المزيد من العبرات خاصة التي تقطع الطرق الرئيسية والفرعية بتلك الأودية، حتى يتم تفادي أي قطع للطرق ومن ثم توقف حركة السير.

وكانت منازل عدد من الأهالي في مناطق المنيعي ورافاق والنصلة قد تأثرت جراء الأمطار الغزيرة التي هطلت على الإمارة وعدد من مناطق الدولة مؤخراً، ما أدى لدخول المياه تلك البيوت وتأثيرها على اسقفها وجدرانها، كما أدت الأمطار الشديدة التي دفعت في طريقها بعض الأحجار لقطع الطرق وانسداد عبرات تصريف المياه ما أدى بدوره لتوقف السير على تلك الطرق، حيث اضطرت الدائرة لفتح طرق بديلة مؤقتة والتعامل مع آثار الأمطار.

إلى ذلك أوضحت سونيا ناصر مديرة هيئة النفايات بأن الهيئة افتتحت مكتباً جديداً في منطقة شوكة لخدمة المناطق الجنوبية بالإمارة، مشيراً إلى أن المكتب الجديد تم تزويده بجميع المعدات والآليات المطلوبة لتسهيل العمل.

وتابعت: أن المكتب الجديد يخدم مناطق شوكة وأعسمه ودفتا ويضم 25 موظفاً مهمتهم التعامل مع النفايات بتلك المناطق، مشيرة إلى أن الهيئة بدأت خلال الفترة الماضية عملية تنظيف بعض المناطق مثل الظيت والخران، حيث تتم إزالة بعض الحشائش والمخلفات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض