الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

دعماً للقدس.. الحمد الله يدعو العرب إلى تكثيف زياراتهم لفلسطين

دعماً للقدس.. الحمد الله يدعو العرب إلى تكثيف زياراتهم لفلسطين
27 ديسمبر 2018 13:13

دعا رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله اليوم الخميس، العرب إلى تكثيف زياراتهم إلى فلسطين، لما يشكله ذلك من رفع لمعنويات أبناء الشعب الفلسطيني وتعزيز لصمودهم وثباتهم.

وطالب الحمد الله الأشقاء العرب، بالإيفاء بالتزاماتهم التي تعهدوا بها في القمم العربية والمؤتمرات لدعم مدينة القدس، وتعزيز صمود أهلها، لمواجهة المخططات الإسرائيلية الرامية إلى فصل المدينة عن محيطها وتهويدها.

جاء ذلك خلال استقبال الحمد الله الوفود العربية المشاركة في مؤتمر نصرة القدس، برئاسة مدير دائرة الشباب في جامعة الدول العربية عبد المنعم الشاعري، وحضور الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة عصام قدومي، حسبما أفادت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) اليوم الخميس.

ووضع الحمد الله الوفود في صورة الأوضاع السياسية، وما يعانيه الشعب الفلسطيني جراء "الاحتلال" الإسرائيلي، واعتداءاته المتواصلة بحق الفلسطينيين وممتلكاتهم ومقدساتهم.

واطلع رئيس الوزراء الوفود على جهود القيادة الفلسطينية لتحقيق المصالحة الوطنية، وإنهاء الانقسام، ووضعهم في صورة المخططات والمشاريع المشبوهة الرامية إلى فصل قطاع غزة عن الضفة الغربية وإقامة دويلة هناك.

ودعا الحمد الله في هذا السياق حركة حماس إلى الاستجابة إلى مبادرة الرئيس محمود عباس لتحقيق المصالحة، لمجابهة كافة المخططات الهادفة إلى تصفية القضية الفلسطينية.

من جانبها، أكدت وفود ليبيا والكويت والبحرين وموريتانيا وعمان والأردن دعمها للقضية الفلسطينية ونقلها للعالم.

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©