• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الأمن المصري يقتل مهاجماً يقود سيارة مفخخة

إحباط عملية انتحارية في كمين أمني بالعريش

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 سبتمبر 2015

القاهرة (وكالات)

أحبطت أجهزة الأمن المصرية عملية انتحارية استهدفت تفجير أحد التمركزات الأمنية بالعريش عن طريق سيارة نقل مفخخة، يقودها سائق يحمل كميات كبيرة من المواد المتفجرة.

وقال مصدر أمني: «إنه أثناء وجود قوات التمركز الأمني صباح أمس أمام تقاطع شارع النافورة مع شارع البحر بدائرة قسم شرطة ثالث العريش لملاحظة الحالة الأمنية، وتنفيذ قرار حظر التجوال، فوجئت القوات بقدوم سيارة ربع نقل بيضاء اللون، مُبلغ بسرقتها، تسير بسرعة كبيرة باتجاه القوات، في محاولة للاصطدام بهم وبالسيارات المتمركزة».

وأضاف أن القوات طالبت قائدها بالالتزام بالتعليمات الخاصة بفحص السيارات فلم يمتثل، وقام بإطلاق الأعيرة النارية، مما دعا القوات مبادلته إطلاق النيران، ما أدى إلى مصرعه.

وأشار المصدر الأمني إلى أنه بفحص السيارة بمعرفة رجال المفرقعات وضباط القوات المسلحة تبين أن بداخلها كميات كبيرة من المواد المتفجرة عبارة عن عدد (5) عبوات متفجرة مُختلفة الأحجام، وعدد 2 برميل كبير الحجم يحويان كميات كبيرة من المواد المتفجرة مُتصلة جميعها بدائرة كهربائية من صندوق السيارة إلى داخل الكابينة بمفتاح كهربائي ووجود حزام ناسف حول جسد قائد السيارة.

وقال: «إن العملية نتج عنها إصابة أحد المواطنين بطلق ناري، وتم نقله إلى مستشفى العريش العام لتلقي الإسعافات اللازمة». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا