• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

تصدرتها 6 شوارع وفقاً للجنة الطرق

إجراءات «علاجية» للمشكلات المرورية في شوارع رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 سبتمبر 2015

هدى الطنيجي

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

بدأت لجنة الطرق في رأس الخيمة تنفيذ الاجراءات الخاصة بعلاج المشكلات المرورية التي تعاني منها الشوارع التي صنفتها اللجنة من قبل على أنها أكثر 6 شوارع خطورة مرورية في الإمارة.

وأشار العقيد أحمد الصم النقبي رئيس قسم الهندسة المرورية في إدارة المرور والدوريات بشرطة رأس الخيمة، إلى أن الإدارة ممثلة بقسم الهندسة المرورية اتجهت بداية العام من تحديد اهم 6 طرق خطرة في كل من شارع كدرة وشارع الساعدي والمنتصر والشيخ محمد بن سالم وشارع الجزيرة الحمراء وجبل جيس.

وذكر انه تم التعرف على أسباب خطورة الشوارع حيث تمثلت بالنسبة لشارع كدرة في كثرة وقوع الحوادث والوفيات بجانب القيادة من قبل سائقي المركبات بسرعات عالية، وازدياد أعداد المركبات الثقيلة المستخدمة للطريق، وشارع الساعدي تمثل في وجود المرتفعات وعدم كفاية الإضاءة المناسبة لوضح الرؤية للسائقين، فضلا عن انه شارع فردي وعبور الشاحنات عليه بكثرة، وشارع المنتصر الذي يشهد كثرة عبور المشاة للطريق وعدم وجود رصف جانبي للمسار وتواجد المحلات التجارية على جانبية والازدحام في مختلف الأوقات.

وأضاف النقبي: وبالنسبة لشارع الشيخ محمد بن سالم يشهد عبورا عشوائيا للمشاة ومحال تجارية على جانبيه، وشارع الجزيرة الحمراء بالتحديد القريب من المنطقة الصناعية التي تشهد تواجد الأعداد الكبيرة من العمال، وتوجههم نحو عبور المسارات بالدراجات النارية والهوائية وعدم وجود إضاءة مناسبة، أما طريق جيس فهو منطقة جبلية والطريق متعرج يوجد به انزلاقات أثناء موسم تساقط الأمطار فضلا عن تساقط الحصى من الأعلى.

وأشار إلى أن إدارة المرور بعد تحديدها للشوارع الخطرة والأسباب في ذلك، اتجهت نحو دعوة السائقين اخذ الحيطة والحذر في كل شارع منها القيادة بحذر والالتزام بخط العبور الأيمن على شارع جبل جيس، أما بالنسبة للشوارع الأخرى فقد دعت الانتباه أثناء القيادة وتخفيف السرعة والحذر من عبور المشاة والقيادة وعدم التجاوز وغيرها، ذاكرا أن السرعات القانونية على جميع الطرق المذكورة هي 80 كم في الساعة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض