الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الكعبي أميناً عاماً للاتحاد العربي للرياضة الجامعية

الكعبي أميناً عاماً للاتحاد العربي للرياضة الجامعية
27 ديسمبر 2018 00:04

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

انتخبت الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد العربي للرياضة الجامعية، الدكتور حمد كرم الكعبي أميناً عاماً للاتحاد بالإجماع، أمس الأول، خلال الاجتماع الذي عقد بفندق إنتركونتننتال بأبوظبي، برئاسة سعيد الحساني رئيس الاتحاد، بحضور 16 دولة، والذي شهد تعديلات على النظام الأساسي، أبرزها اعتماد بطولات ودورات رياضية تنافسية جدية، بجانب استباق أي بطولة بندوة تركز على جانب من الجوانب البحثية أو الابداعية أو التثقيفية المتصلة بنشاط الاتحاد.
وشهدت الجمعة للمرة الأولى في تاريخها وجود 3 سيدات ضمن وفود دولها، وهن السعودية الدكتورة أسماء اليمني، والليبية الدكتورة سعاد العاتي، والفلسطينية الدكتورة سمر الأعرج. وقال الدكتور صبحي حسانين النائب الأول لرئيس الاتحاد، إن الاجتماع أحدث تعديلات عديدة بعد مناقشة للنظام الأساسي الذي يعود الفضل فيه وفي إنشاء الاتحاد نفسه عام 2002 إلى معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح الرئيس الفخري للاتحاد، في أبوظبي بالذات والتي عادت وأحدثت هذه النقلة الجديدة من خلال التعديلات التي تم إقرارها.
وقدم حسنانين الشكر للقيادة الرشيدة في الدولة على الدعم الكبير الذي تقدمه للرياضة الجامعية العربية لتستحق أبوظبي عن جدارة مسمى عاصمة الرياضة الجامعية العربية، مشيراً للدور الكبير الذي يقوم به الدكتور سعيد الحساني في قيادة الاتحاد لإحداث تطور أكبر في الفترة المقبلة. وذكر حسانين أن العامين المقبلين اللذين يمثلان الفترة المتبقية من عمر الاتحاد خلال الدورة الحالية، سيشهدان إقامة العديد من الدورات والبطولات، انطلاقاً من الربع الأول من 2019 الذي تقام فيه العديد من البطولات والدورات في مصر والإمارات، كما تم اعتماد إقامة بطولة في العراق لتنس الطاولة للطلاب والطالبات في أبريل المقبل، وبطولتين لكرة القدم والسلة في ليبيا سيحدد موعدها لاحقاً، ويسبق ذلك الدورة العربية في شرم الشيخ مارس المقبل. وأضاف: ستقام دورة في السودان في عام 2020، بجانب البطولات الأخرى المعتمدة في الروزنامة، ومنها بطولة خماسيات الصالات التي تقام في أبوظبي والبطولة الشاطئية بالمغرب في 2020، وأوضح: «تفاعل أعضاء الاتحاد لا يقتصر على الأنشطة الخاصة به فقط»، مشيراً إلى مشاركة الاتحاد المصري في ماراثون زايد الذي تستضيفه الإسماعيلية غداً الجمعة بـ 15 ألف طالباً وطالبة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©