الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

كأس الشطرنج في ضيافة جامعة عجمان

كأس الشطرنج في ضيافة جامعة عجمان
27 ديسمبر 2018 00:02

رضا سليم (عجمان)

أعلن اتحاد الشطرنج عن رعاية سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان لكأس رئيس الدولة للشطرنج للرجال والسيدات، والناشئين والناشئات، الذي تستضيفه عجمان، من 2 إلى 9 يناير المقبل، بقاعة مركز زايد للمؤتمرات والمعارض بجامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا، والتي يشارك فيها 150 لاعباً ولاعبة من مختلف الأندية، يتنافسون على الجوائز المالية للبطولة وقدرها 115 ألف درهم، وهي الجوائز التي قدمها الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي، رئيس هيئة التنمية السياحية بعجمان للبطولة.
وكشف الاتحاد عن التفاصيل خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس بقاعة الشيخ زايد بجامعة عجمان، بحضور الدكتور سرحان المعيني، رئيس الاتحاد رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، والدكتور كريم الصغير مدير جامعة عجمان، وحسين الشامسي، أمين عام الاتحادين العربي والإماراتي للشطرنج وسعود الجسمي، رئيس قسم الفعاليات في دائرة التنمية السياحية بعجمان، وشهد المؤتمر توقيع اتفاقية تعاون بين اتحاد الشطرنج وجامعة عجمان.
وأكد الدكتور سرحان المعيني، أن رعاية سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي للبطولة يرفع من أسهمها خاصة، وهو ما يجعلنا نسعى لتنظيم حدث مميز، على المستوى التنظيمي والمشاركة الكبيرة يتقدمهم الأستاذ الدولي الكبير سالم عبد الرحمن.
وقال الدكتور كريم الصغير نستقبل البطولة الغالية على قلوبنا، ونحن نحتفي بمرور 30 عاماً على إنشاء جامعة عجمان، التي تمكن من وضع بصمة محلية وإقليمية وعالمية، ونرحب بتوقيع اتفاقية تبادل الخبرات مع الاتحاد.
وكشف حسين الشامسي عن تفاصيل الجوائز، وقال: لدينا 4 فئات في البطولة، ففي مسابقة الرجال يحصل البطل على كأس و25 ألف درهم، والوصيف على 15 ألف درهم، والثالث على 10 آلاف درهم، وفي مسابقة السيدات، تحصل البطلة على كأس و15 ألف درهم والوصيفة على 10 آلاف درهم والمركز الثالث 5 آلاف درهم، وعلى مستوى الناشئين والناشئات، تتساوى الفئتان في الجوائز، الأول كأس و10 آلاف درهم، والثاني 5 آلاف درهم، والثالث 2500 درهم.
وقال سعود الجسمي، إن هيئة التنمية السياحية دائما ترعى العديد من الأحداث والبطولات، خاصة الرياضية التي تهتم بالجانب السياحي من منطلق الترويج للإمارة، ونرعى الكأس من منطلق هذا التوجه، ونشكر جميع المساهمين والقائمين على الحدث الغالي على قلوبنا.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©