• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

«حمدان بن محمد للتصوير» تتوّج 6 فائزين في «التعليم»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 فبراير 2017

دبي (الاتحاد)

أعلنت الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، عن الفائزين بمسابقة «انستغرام» لشهر يناير 2017، والتي كان موضوعها «التعليم». وقد شَهِدَت المسابقة تقدّماً عُمانياً من خلال فوزٍ ثنائيّ للمصورين أحمد محمد الهشامي وسالم أحمد البوسعيدي، بجانب المصور الإماراتي يوسف بن شكر الزعابي والسعودي محمد سليمان الفالح. أمّا إبداعات شرق آسيا فقد تمثّلت بفوز المصور سلطان هادي من إندونيسيا والمصور إدواردو سيستريز من الفلبين.

سيحصل الفائزون على الميدالية التقديرية الخاصة بالجائزة وستُنشر صورهم وأسماؤهم على الحساب الرسمي للجائزة على انستغرام HIPAae، وقد شهدت مسابقة يناير استخدام الوسم HIPAContest_Teaching #.

وفي معرض تعليقه عن الحدث، صرحّ الأمين العام للجائزة، علي خليفة بن ثالث، بقوله: تواصل مسابقة انستغرام نجاحها بسبب جاذبيتها في سهولة وبساطة المشاركة وفاعلية المواضيع المطروحة للمصورين الخاصة بالتعليم وكل الملابسات المحيطة به من خلال العدسة وهذا ما أشعل فتيل التنافس التعبيري في هذا الموضوع الحيوي والمؤثّر في صناعة الحضارات.

المصور العُماني أحمد محمد الهشامي يقول عن صورته الفائزة: «إنها صورة أخي الأصغر وهو يدرس مادة الرياضيات على جدار المنزل، وقصة الصورة بدأت عند عودتي من العمل ذات يوم لأجده يكتب جدول الضرب على جدار المنزل! فوجئتُ بالأمر وطلبتُ منه مسح ما كتبه وعدم تكرار ذلك! لكنه لم يستجب وتابع انسجامه مع مادة الرياضيات على الجدار. رأيت المشهد واعتقدت أنها ستكون صورة مميزة فقمت بالتقاطها، أنا مدينٌ بالفوز لأخي الأصغر، فلم يسبق لي الفوز بمسابقة تصوير فوتوغرافي من قبل لذا أشعر بسعادة غامرة».

أما المصور الفلبيني إدواردو سيستريز، وهو يعمل كمهندس اتصالات، فقد التقط صورته الفائزة في مسقط رأسه في الفلبين في مايو الماضي، ويقول: «إن الصورة تعرض قصة رائعة ومعاني بديعة، لديّ ارتباطٌ شخصي مع الصورة، وقد أسميتها «العزيمة»، لأنها تعكس طموحات الطفل وعمله الجاد في الدراسة، وهذه الفكرة تعيدني لذكرياتي الخاصة في مرحلة الطفولة. أشعر بالسعادة والفخر لفوزي، إن عرض صورتي مع الصور الفائزة الرائعة التي يراها العالم، هو إنجازٌ كبيرٌ بالنسبة لي».

وقد تمّ الإعلان منذ أيام عن موضوع المسابقة لشهر فبراير وهو «الأحمر»، حيث بإمكان الجميع المشاركة من خلال الوسم #HIPAContest_Red.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا