الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

%100 التحول الرقمي بدائرة المالية في عجمان

%100 التحول الرقمي بدائرة المالية في عجمان
27 ديسمبر 2018 02:14

عجمان (وام)

حققت دائرة المالية في عجمان تحولاً رقمياً بنسبة 100 في المئة، وأصبحت جميع خدمات الدائرة رقمية على الهواتف الذكية والبوابات الإلكترونية.
وأكد الشيخ أحمد بن حميد النعيمي، ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية ورئيس دائرة المالية في عجمان، أن الهدف من عملية التحول الرقمي لخدمات الدائرة دعم رؤية عجمان 2021 نحو تطبيق نموذج الحكومة الرقمية، من أجل جعل الخدمات الحكومية أسهل وأسرع وأبسط لإسعاد المتعاملين، مشيراً إلى أن إتاحة الإجراءات والمعاملات إلكترونياً توفر الوقت والجهد، وهو ما يعد نقطة ارتكاز للانطلاق بفاعلية لتعزيز أنشطة الأعمال، وتشجيع المستثمرين على تحقيق الاستفادة القصوى من القدرات المتاحة في إمارة عجمان، وصولاً إلى تحقيق بيئة أعمال تنافسية تحقق أهداف التنمية المستدامة.
وأضاف الشيخ أحمد بن حميد النعيمي أن التحول الرقمي جاء تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، ومتابعة سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، وحرصاً من دائرة المالية على توفير خدمات مبتكرة من شأنها تبسيط الإجراءات على المستثمرين، تعزيزاً لمكانة الإمارة في المؤشرات العالمية لسهولة تأسيس الأعمال.
من جانبه، أشار مروان أحمد آل علي مدير عام الدائرة الى أن التحول الرقمي يعد نقلة نوعية على صعيد تحسين الأداء في الدائرة وضمان السهولة والسرعة والكفاءة في إتمام إجراءات الدائرة من خلال الموقع الإلكتروني أو التطبيق الذكي، تماشياً مع أهداف الدائرة. وأضاف آل علي أن مالية عجمان تسعى بشكل متواصل إلى تحقيق التميز في تقديم خدماتها، وهذا ما دفع الدائرة إلى تعزيز مفهوم التحول الرقمي عبر توفير خدماتها كافة للمتعاملين رقمياً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©