• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

ترفد الدول بصناعات متميزة

قمة الصناعة تؤسس لمنصة عالمية لتبادل الأبحاث والمعلومات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 سبتمبر 2015

عمر الحلاوي

عمر الحلاوي (العين)

توقع اقتصاديون أن تضع القمة العالمية للصناعة والتصنيع التي تسضيفها الإمارات العام المقبل، اللبنات الأولى لمنصة صناعية عالمية لتبادل الأبحاث والمعلومات والابتكارات تتحول بموجبه الإمارات الى أحد المراكز الصناعية المهمة.

وقالوا إن استضافة الإمارات لفعاليات القمة ستعزز من فرص التعاون بين الإمارات ودول العالم.

وأشاروا إلى أن القمة ستسهم في وضع حلول وتبادل للأفكار والأبحاث في هذا القاطع، متوقعين أن ترفد القمة النهضة الصناعية الإماراتية بخبرات دولية. وقال حميد بن بطي المهيري الوكيل المساعد لقطاع الشركات وحماية المستهلك بوزارة الاقتصاد إن عقد القمة وإطلاقها من دولة الإمارات يعتبر حدثاً في غاية الأهمية على المستوى العالمي، وان استضافة القمة في الإمارات تمثل مرحلة جديدة في مجال التصنيع وقفزة إلى الأمام، حيث ستسلط الضوء على أهمية الإمارات في المجالات الصناعة النوعية، والتي تطورت بشكل ملحوظ خلال السنوات الماضية، وتعزيز مكانة الإمارات الصناعية والتي تحققت من خلال استراتيجيات التصنيع ومن ضمنها استراتيجية إمارة أبوظبي، من خلال التركيز على صناعات نوعية واستراتيجية ومطلوبة دوليا، وتوفر الاحتياجات المحلية.

وأضاف أن استضافة الإمارات للقمة العالمية والتصنيع اعتراف دولي بالقدرات التي تمتلكها الإمارات ومدى قدرتها على رفد العالم بصناعة نوعية متميزة ذات جودة عالية، لافتا إلى أن الحدث في حد ذاته انتصار كبير يدفع بالصناعة الداخلية لمراحل أخرى متقدمة ويعزز ويزيد من المكانة الصناعية التي وصلت إليها الإمارات، ويسهم في نهضة جديدة تفتح أفاقاً تنموية وتزيد من فرص الاستثمار الصناعي وتؤكد الثقة الدولية لما وصلت إليه الإمارات من صناعات نوعية ومكانتها وقدرتها على تعزيز الصناعة الدولية.

بدوره، اعتبر حمد سالم العامري المدير التنفيذي لشركة كركال التابعة لشركة الإمارات للصناعات العسكرية أن استضافة القمة العالمية للصناعة والتصنيع في الإمارات هو استمرار للمشاركة الإيجابية على مستوى الإقليمي والدولي، خاصة أن العالم يمر بمرحلة ركود، منوها أن القمة ستفتح مجالات مستقبلية للتعاون والتطور. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا