• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«كهرباء الشارقة» تطبق «الجودة الشاملة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 سبتمبر 2015

لمياء الهرمودي

الشارقة (الاتحاد)

بدأت هيئة كهرباء ومياه الشارقة في اتخاذ الإجراءات الخاصة بتطبيق نظام الجودة المتكامل (IMS) والحصول على شهادات المطابقة لمواصفات الآيزو 9001، 14001، 18001، 50001، 27001، وذلك بالتعاون مع الهيئة البريطانية للمواصفات بهدف تطوير منظومة العمل الإداري والجودة الشاملة ونظام إدارة أمن المعلومات والإجراءات الداخلية والبيئة والصحة والسلامة وتحسين مستوى رضا المشتركين.

إضافة إلى تطوير أهداف وسياسة إدارة وترشيد استهلاك الطاقة طبقاً لأفضل المواصفات العالمية بما يؤدي إلى تقديم أكبر قيمة مضافة لكافة سكان إمارة الشارقة من مواطنين ومقيمين.

وأوضح الدكتور المهندس راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة أن الهيئة نظمت ورشة عمل شارك فيها عدد من مديري الإدارات ورؤساء الأقسام بالهيئة للتعريف بنظام الجودة المتكامل وأهمية الحصول على الاعتماد الخاص به بالتعاون مع المعهد البريطاني للمواصفات بي إس آي، والذي يعتبر من أفضل المؤسسات على مستوى العالم في مجال منح شهادات المطابقة.

وأشار إلى أن الهيئة تسعى للحصول على شهادات الأيزو الخاصة بالجودة الشاملة والتي تشمل مطابقة مواصفات الآيزو 9001، 14001، 18001، 50001، 27001 من خلال مواصلة خطط التطوير في الهيئة في كافة المجالات والتي تحظى بدعم ومتابعة مستمرة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وأكد الليم أنه تم الاتفاق مع المعهد البريطاني للمواصفات على عقد عدة دورات تدريبية للموظفين تشمل التعريف بمتطلبات أنظمة الجودة المتكاملة وطرق توثيق أنظمة الجودة، إضافة إلى التدقيق الداخلي لأنظمة الجودة المتكاملة.

وأشار إلى أن سعي الهيئة لتطبيق نظام الجودة المتكامل (IMS) يعتبر مؤشراً ودليلاً واضحاً على التزامها باتباع الممارسات والمعايير العالمية والسليمة في مجال إدارة الجودة وعلى جميع مستوياتها واتباع مجموعة متكاملة من أحدث الأنظمة التكنولوجية في العالم لضمان الجودة والحرص على تنسيق الجهود والتعاون الوثيق مع الجهات الحكومية وغير الحكومية والجامعات ومراكز البحث العلمي وجميع الشركاء المعنيين سعياً لتقديم أفضل الخدمات لسكان إمارة الشارقة.

أكد محمد عبدالله مدير إدارة التميز بهيئة كهرباء ومياه الشارقة أنه تم التنسيق مع المعهد البريطاني للمواصفات في البدء الفوري للدورات التدريبية للموظفين من خلال برنامج محدد واتخاذ اللازم نحو إجراءات المطابقة بحيث يتم الانتهاء منها ومنح الهيئة شهادات المطابقة خلال 6 أشهر، مشيراً إلى أن حصول الهيئة على شهادات المطابقة يعتبر برهان على سياسة الجودة الشاملة التي تنتهجها الهيئة في عملها، والذي يظهر جلياً في آلية العمل وإدارة المشاريع والبرامج في كافة مجالات عمل الهيئة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا