• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

ارتفاع اليورو وتراجع الأسهم العالمية مع تجدد القلق الصيني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 سبتمبر 2015

فرانكفورت وطوكيو (رويترز ود ب أ)

ارتفع سعر اليورو أمس، بينما تراجعت الأسهم الأوروبية بنسبة أكثر من 3%، وذلك وسط موجة عالمية جديدة من بيع الأوراق المالية مدفوعة بمجموعة أخرى من الأنباء الاقتصادية السلبية القادمة من الصين.

وتراجع مؤشر «يورو ستوكس»، الذي يضم 50 من الأسهم الرئيسة بنسبة 3٫1% ليصل إلى 3014 نقطة في عمليات التداول التي جرت في وقت لاحق من صباح أمس، حيث تراجعت الأسعار في البورصات الوطنية في أوروبا بعد أن أشارت الأرقام التي أذاعتها الصين إلى انكماش الإنتاج الصناعي مرة أخرى في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وأغلق مؤشر شنغهاي المجمع بنسبة 1٫23% في أعقاب انخفاض حاد في جلسة التعاملات صباح أمس، وذلك بعد أن شهد مؤشر الأعمال التجارية بالصين لشهر أغسطس مزيداً من التراجع ليصل إلى حد الانكماش.

وبينما انخفضت الأسهم في باريس ولندن وميلانو، تراجع مؤشر «داكس» الرئيس في فرانكفورت بنسبة أكثر من 3%، لينخفض تحت علامة عشرة آلاف الرئيسية.

وعلى الرغم من المحاولات التي قام بها المحللون بالأسواق والحكومات مؤخراً للتقليل من العواقب التي سيتعرض لها العالم من جراء الركود الاقتصادي الصيني، إلا أن تراجع الأسهم بالأسواق أمس، يؤكد مشاعر القلق لدى المستثمرين إزاء التهديد الذي يواجه الاقتصاد العالمي بسبب ضعف النمو الصيني. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا