الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

تحذير من تدهور الأحوال الجوية بشكل كبير على السواحل الإندونيسية

تحذير من تدهور الأحوال الجوية بشكل كبير على السواحل الإندونيسية
26 ديسمبر 2018 12:38

حذرت السلطات الإندونيسية اليوم من احتمال تدهور الأحوال الجوية بشكل كبير على طول السواحل القريبة من بركان "أناء كاراكاتوا" والتي اجتاحتها امواج المد العالية "تسونامي" مؤخراً في ضفتي مضيق سوندا الواقعة بين جزيرتي جاوة وسومطرة.
وقالت رئيسة وكالة الأرصاد الجوية الإندونيسية دويكوريتا كارناواتي أن سوء الأحوال الجوية حول البركان قد يجعل فوهته أكثر هشاشة مضيفة أن الوكالة قامت بتطوير نظام مراقبة يركز بشكل خاص على الهزات البركانية لإصدار تحذيرات مبكرة.
وأضافت أنه تم فرض منطقة حظر على مسافة كيلومترين حول منطقة البركان وحثت السكان والسياح على الإبتعاد عن السواحل التي دمرتها موجات "تسونامي" مؤخراً واسفرت عن مقتل أكثر من 400 شخص.
واجتاحت الامواج المتولدة من ثوران بركان "أناء كاراكاتوا" السبت الماضي قرى ساحلية ملحقة اضراراً بالعديد من المركبات والاشجار والمنازل والطرق وحقول الأرز.
وانتشل فريق البحث الاندونيسي حتى الآن 429 جثة من عدة مناطق متضررة في مقاطعة بانتين بجزيرة جاوا ومقاطعة لامبونج بجزيرة سومطرة كما خلفت الكارثة ايضاً اكثر من 1400 جريح وتسببت في تدمير مئات المنازل والقوارب وتشريد أكثر من 16 ألف شخص.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©