• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

‬سالم عبد الرحمن سادساً وأول العرب في البطولة الرئيسية

جراندليوس «ملك» الأساتذة في «أبوظبي للشطرنج»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 سبتمبر 2015

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

توج السويدي نيل جراندليوس ببطولة الأساتذة في مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج الـ22، الذي نظمه نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة برعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، واختتمت فاعلياته أمس الأول بفندق سوفتيل في أبوظبي، بعد منافسات قوية شهدت تنافس 480 لاعباً ولاعبة، مثلوا 42 دولة.

وبلغت جوائز المهرجان 250 ألف درهم، حيث نال جراندليوس أكبر جائزة مالية بلغت 12 ألف دولار بعد فوزه بالبطولة الرئيسية (الأستاذة)، بعد منافسة كبيرة مع عدد النجوم الكبار في لعبة الأذكياء.

وجاء حفل ختام المهرجان مبسطاً ورائعاً، حيث شهد حضوراً كبيراً من اللاعبين وأسرهم ورعاة الحدث، واستهل بالسلام الوطني للدولة قبل أن يلقي مدير المهرجان إسماعيل إبراهيم الخوري، كلمة شكر خلالها الرعاة وعلى رأسهم مجلس أبوظبي الرياضي لدعمه الكبير والمستمر لنادي أبوظبي للشطرنج والمهرجان، وشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) الراعي الرئيسي، وبلدية مدينة أبوظبي لجهودها المقدرة، ومجموعة شركات محمد رسول خوري وأولاده وليدر سبورت ومياه واي ويرا الموزع الحصري لجمعية القوات المسلحة التعاونية وفندق سوفتيل ونادي تراث الإمارات.

وتحدث الأستاذ الدولي الكبير المجري ريتشارد رابوت نيابة عن اللاعبين موجهاً الشكر للإمارات قيادةً وحكومةً وشعباً على روعة التنظيم والأمن والأمان الذي تتمتع به «إمارات المحبة والسلام»، قبل أن يتم عرض فيلم قصير تضن أهم اللحظات في المهرجان الـ22 منذ التحضير وحتى الجولة قبل الختامية، بعدها قام يوسف محمد رسول الخوري مدير عام مجموعة شركات محمد رسول الخوري بالإشراف على السحب الأخير على الجوائز القيمة التي رصدتها الشركة للحضور.

بعد ذلك تم توزيع جوائز مجموعة شركات محمد رسول الخوري وأولاده التشجيعية، والتي شملت أبرز المشاركين المواطنين الصاعدين وتشجيعاً له بعد النتائج الجيدة التي حققوها، وهم فاطمة الحمادي، وياسمين على، وكلثم مبارك بن حماد الشامسي التي حققت أفضل نتيجة لاعبة إماراتية في البطولة المفتوحة، ثم سالم عبد الرحمن لاعب الإمارات الذهبي في البطولة الدولية، والذي حل سادساً في ترتيبها النهائي، وعلي عبد العزيز الذي شارك في البطولة المفتوحة وحقق أفضل نتيجة للاعب مواطن، وسيف إدريس الحامد في بطولة الناشئين، وروضة عيسى السركال التي حققت أفضل نتيجة من نادي أبوظبي للشطرنج تحت 10 سنوات. وشمل التكريم لاعبي ولاعبات نادي أبوظبي للشطرنج عيسى محمود الخوري الذي حقق أفضل نتيجة لفئة 12 سنة وعوشة مبارك الشامسي تحت 14 سنة وسعيد الحوسني تحت 16 سنة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا