• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بتوجيهات رئيس الدولة

وضع حجر الأساس لمدرسة الشيخ خليفة في كازاخستان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 سبتمبر 2015

و ا م

أكد معالي أحمد جمعة الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة نائب رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية أن العلاقات بين دولة الإمارات وجمهورية كازاخستان تزداد رسوخا وتطويرا بفضل توجيهات قيادتي البلدين لما فيه مصلحة شعبيهما.

وقال معاليه، في الاحتفال الذي أقيم في استانا عاصمة جمهورية كازاخستان يوم الخميس الماضي بمناسبة وضع حجر الأساس لمدرسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، إنه بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية سيتم تشييد هذه المدرسة بهدف دفع عملية التعليم في جمهورية كازاخستان.

وأوضح معاليه خلال الاحتفال الذي حضره عدد من كبار المسؤولين الكازاخيين وسفراء الدول الخليجية والعربية والأجنبية لدى كازاخستان أن العلاقات بين البلدين تتجه إلى مزيد من الشراكة الاقتصادية على المستوى الثنائي في مجالات الاستثمارات والتنمية الاقتصادية والثقافية والسياحة والتجارة.

وأشار إلى أن مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية برئاسة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة تحرص على دعم التنمية الاقتصادية في كازاخستان خاصة قطاعي التعليم والصحة.

وذكر أن وضع حجر الأساس لمدرسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في مدينة استانا سيشكل إضافة نوعية هامة للعملية التعليمية في كازاخستان وسيوفر الكثير من فرص العمل لأبناء المنطقة.

وقال إن المدرسة ستقام على مساحة تقدر بحوالي 37 ألف متر مربع ومساحة بناء فعلية تقدر بنحو أربعة عشر ألفا وثلاثمائة متر مربع وتتسع لحوالي ألف و200 طالب وتشمل جميع المراحل الدراسية الابتدائية والإعدادية والثانوية.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا