• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«الوطني» يشارك في اجتماعات «تحضيرية مؤتمر رؤساء البرلمانات» بنيويورك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 سبتمبر 2015

نيويورك (وام)

شاركت دولة الإمارات العربية المتحدة في اجتماعات اللجنة التحضيرية للمؤتمر العالمي الرابع لرؤساء البرلمانات التي بدأت مساء أمس في مقر الأمم المتحدة بمدينة نيويورك بعنوان: «وضع الديمقراطية في خدمة السلام والتنمية المستدامة وبناء عالم يريده الإنسان».

وشارك راشد محمد الشريقي ممثل المجموعة العربية في اللجنة التنفيذية في الاتحاد البرلماني الدولي، عضو الشعبة البرلمانية الإماراتية، في هذه الاجتماعات والتي تستمر حتى يوم الثاني من سبتمبر المقبل، كما شارك في اجتماعات اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي التي عقدت أمس بمقر الأمم المتحدة في نيويورك. وضمت اللجنة التحضيرية للمؤتمر العالمي الرابع لرؤساء البرلمانات 19 رئيس برلمان من مختلف المجموعات الجيوسياسية في الاتحاد البرلماني الدولي، بالإضافة إلى ثلاثة أعضاء من اللجنة التنفيذية والأمين العام للاتحاد.

وكانت اللجنة التحضيرية قد عقدت ثلاثة اجتماعات خلال الفترة الماضية، الاجتماع الأول في جنيف - سويسرا في يناير 2014، والثاني في نيويورك - الولايات المتحدة الأميركية في نوفمبر 2014، والثالث في جنيف - سويسرا في يونيو الماضي، كما عقدت اجتماعها الرابع والأخير قبيل المؤتمر يوم الجمعة الماضي.

وتقدمت الشعبة البرلمانية متمثلة براشد محمد الشريقي بمساهمات عدة خلال مشاركتها في الاجتماعات التحضيرية، كما شاركت في الاجتماعات الثلاثة للجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع لرؤساء البرلمانات، والاجتماع الثالث الذي عقد في جنيف يومي 1 و2 يونيو الماضي، ومثل الشعبة البرلمانية الإماراتية راشد محمد الشريقي عضو المجلس ممثل المجموعة العربية في اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي رئيس اللجنة الفرعية للشؤون المالية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض