• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

بمشاركة فلاح بن زايد وميثاء بنت محمد

10 فرق تتنافس على كأس دبي الذهبية للبولو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 يناير 2014

رضا سليم (دبي) - عقدت اللجنة المنظمة لبطولة كأس دبي الذهبية للبولو 2014، مؤتمراً صحفياً صباح أمس بفندق والدورف أستوريا دبي بالم بجزيرة النخلة بدبي للكشف عن تفاصيل النسخة الخامسة من البطولة التي تقام خلال الفترة من 24 فبراير إلى 4 مارس المقلبين، برعاية سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، بنادي دبي للبولو بالمرابع العربية، وتضم البطولة كوكبة من ألمع نجوم اللعبة، بينهم أفضل لاعبين في العالم، وهما الأرجنتيني بيلون ستيرلنج «10 جول» وهو أفضل لاعب في العالم، «ميسي البولو»، لاعب فريق زيدان، ومواطنه لوكاس مونتفردي «9 جول» لاعب فريق الإمارات.

حضر المؤتمر محمد الحبتور رئيس اللجنة المنظمة، وراشد الحبتور رئيس فريق مهرة، وسنتياجو مدير البطولة، وتم خلاله الإعلان عن أسماء الفريق واللاعبين المشاركين والتفاصيل الكاملة للبطولتين، الكأس الفضية التي تنطلق أول فبراير المقبل، والكأس الذهبية.

وأعلنت اللجنة المنظمة عن مشاركة 10 فرق في البطولة التي ترعاها «بنتلي الإمارات»، وهي: فريق الإمارات بقيادة سمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم، وغنتوت بقيادة سمو الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان، وفريق الحبتور للبولو بقيادة محمد الحبتور، وفريق بن دري بقيادة سعيد بن دري، ومهرة بقيادة راشد الحبتور، وأبوظبي بقيادة فارس اليبهوني، وفريق زيدان السعودي بقيادة عمر زيدان، ويشارك فريق ديزرت بالم بطل كأس صاحب السمو رئيس الدولة بفريقين، الأول بقيادة راشد البواردي والثاني بقيادة طارق البواردي، وفريق إدريس بقيادة سلطان إدريس.

وتعد بطولة كأس دبي الذهبية للبولو هي رابع أكبر بطولة من نوعها بعد بطولات الأرجنتين والولايات المتحدة والمملكة المتحدة. وفي كل عام، ترتقي البطولة إلى مستويات جديدة بالتزامن مع نمو مدينة دبي، وقد اكتسبت شعبية بسرعة وحجزت مكاناً لها على الساحة العالمية لرياضة البولو، ودخلت البطولة ضمن الأجندة العالمية باعتراف «دوري البولو العالمي» بها، موسم 2012، وحصلت البطولة من لجنة الدوري العالمي على العدد الأكبر من النقاط في «فئة كأس التحدي».

وتشرف على البطولة «رابطة هورلينجهام للبولو»، وتقام وفقاً لقوانينها، ويتم تأمين الحكام تحت إشراف دولي محكم من جانب الرابطة، ووصل مستوى «الهاندكاب» هذا الموسم إلى 16، ليضع البطولة على قمة البطولات في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا على مستوى «الهاندكاب»، وباتت البطولة من أبرز المحطات في الروزنامة الدولية للبولو، وشعبيتها ستزداد هذا العام.

وقال محمد الحبتور، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة: «أعتز بالقول إن كأس دبي الذهبية للبولو باتت تحتل مكانة راسخة وتنظّم هذا العام دورتها الخامسة، وقد اكتسبت البطولة سمعة عالمية بفضل التزام القادة والفرق على مر السنين، وتتنافس 10 فرق في البطولة هذا العام، وهو رقم قياسي، وتضم في صفوفها أسماء لامعة جداً تشارك في البطولة من جديد، ويشرفني أن أترأس اللجنة المنظمة لهذه البطولة المرموقة على مر السنين، وأشاهدها تنمو لتصبح على ما هي عليه اليوم». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا