الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

شرطة الشارقة تنفي تخفيض المخالفات المرورية

شرطة الشارقة تنفي تخفيض المخالفات المرورية
26 ديسمبر 2018 01:23

أحمد مرسي (الاتحاد)

نفت القيادة العامة لشرطة الشارقة ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تخفيض المخالفات المرورية بنسبة 50%، مشيرة إلى أن القرار الذي أعيد نشره يعود لشهر أكتوبر من العام الماضي.
وجددت القيادة دعوتها لأفراد المجتمع بعدم تداول المعلومات، والمواد المصورة، القديمة، وإعادة نشرها من جديد على أنها أخبار حديثة، خاصة مع تكرار هذه المواقف، حيث أعيد نشر مادة مصورة أول من أمس حول تعرض عدد من أجهزة ضبط السرعة (الرادار) على بعض الشوارع الخارجية بالإمارة إلى الإتلاف بوساطة أعيرة نارية، وهو ما نفته القيادة أيضاً، وأكدت أن الحادثة المشار إليها تعود إلى نوفمبر 2012 وأنه قد تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق مرتكبيها وتقديمهم إلى يد العدالة وقتها.

فك حجز 2468 مركبة
قامت إدارة المرور والدوريات بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، بفك الحجز عن 2468 مركبة، من المركبات التي تم تطبيق نظام الحجز المنزلي عليها، من أصل 5106 مركبات طبق عليها نظام الحجز المنزلي خلال العام الجاري 2018، وذلك بعد استيفاء الفترة المحددة لها.
وقال الرائد مرزوق خلفان النقبي، مدير فرع حجز المركبات بإدارة المرور والدوريات بشرطة الشارقة، إن شرطة الشارقة تحرص بشكل مستمر على تطوير خدماتها، وتسهيل الإجراءات على الجمهور، بما يحقق الأهداف الاستراتيجية لشرطة الشارقة، والتي تتماشى والهدف الاستراتيجي لوزارة الداخلية الرامي إلى تعزيز رضا المتعاملين بالخدمات المقدمة.
وأشار إلى أن حجز المركبات في المنزل يشمل عدداً من المخالفات غير المشددة، كقيادة المركبة برخصة منتهية المفعول، أو قيادة مركبة منتهية الترخيص، أو تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة، بما يزيد عن 60 كم/‏‏ساعة، أو نقل الركاب في مركبة بصورة زائدة عن العدد المقرر لها، وغيرها من المخالفات التي لا تعتبر جسيمة وبالغة الخطورة.
وأوضح أن آلية حجز المركبات تتمثل في أن تكون المركبة في عهدة مالكها داخل المنزل، وتتم متابعتها إلكترونياً عبر تركيب جهاز تتبع ذكي يوضع داخل المركبات المحجوزة، ويقوم بإرسال إشارات إلى شرطة الشارقة في حالة استخدام أو تحريك السيارات المحجوزة من مكانها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©