• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

أستراليا تطالب أوروبا بمهاجمة «داعش» لوقف التدفق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 سبتمبر 2015

سيدني (أ ف ب)

دعت أستراليا أمس إلى مشاركة المزيد من الدول الأوروبية في الغارات الجوية على تنظيم داعش في سوريا والعراق كوسيلة لحل أزمة المهاجرين التي تشهدها أوروبا.

وأوضحت وزيرة الخارجية الأسترالية جولي بيشوب أن تنظيم داعش الإرهابي هو الذي يدفع مئات آلاف المهاجرين للتوجه إلى أوروبا ومن الضروري بنظرها بالتالي أن يتصدى الائتلاف الدولي للجهاديين.

وقالت الوزيرة: «إن أكثر من 40 بالمئة من طالبي اللجوء حالياً في أوروبا قادمون من سوريا، وعلينا أن نكون جبهة موحدة لدحر المنظمات الإرهابية التي تتسبب في نزوح هذا العدد الكبير من الناس».

وأضافت الوزيرة: «هناك حالياً ستون دولة تدعم بطريقة أو بأخرى الائتلاف الذي تقوده الولايات المتحدة، لكن بوسع الدول أن تقوم بالمزيد لدعم الغارات الجوية التي تثبت فاعليتها في وقف داعش عن انتزاع أراض من سيادة الحكومات وارتكاب هذا القدر من العنف الوحشي».

وقالت «ان الدول المجاورة لسوريا والعراق، مثل لبنان والأردن وغيرهما، تتحمل أعباء ملايين الأشخاص الذين يفرون إلى داخل حدودها ومن ثم إلى أوروبا».وتابعت: «لذلك اعتقد أن على الأوروبيين المشاركة في غارات الائتلاف الجوية وفي الجهود في سوريا والعراق».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا