• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

منتدى «كهرباء دبي»

66 % من العاملين المواطنين في الحكومة نساء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 سبتمبر 2015

سامي عبدالرؤوف

سامي عبدالرؤوف (دبي)

نظمت هيئة كهرباء ومياه دبي، أمس، منتدى المرأة الإماراتية الأول، احتفالا بتخصيص الثامن والعشرين من أغسطس من كل عام، يوما للمرأة الإماراتية، تكريما لدور ابنة الإمارات وتقديرا لدورها في حب وخدمة الوطن، ودور المرأة القيادي وتأثيره في خدمة الوطن والمجتمع وتخليدا لذكرى تأسيس الاتحاد النسائي في الدولة. وأكد المتحدثون في المنتدى، أن المرأة الإماراتية تشكل اليوم ما نسبته 66% من مجمل القوى العاملة المواطنة في القطاع الحكومي، و30% من تلك النسبة تمثل القيادات النسائية التي تتبوأ مواقع صناعة القرار، مشيرين إلى انه لا يقتصر دور المرأة في الإمارات على الوظائف التقليدية بل يتجاوزه، ليشمل ريادة الأعمال حيث يوجد في الإمارات أكثر من 22 ألف سيدة أعمال يدرن استثمارات بقيمة 18 مليار درهم. وناقش المنتدى الذي شارك فيه قيادات نسائية على مستوى الدولة، العديد من المواضيع الهامة المتعلقة بالمرأة وتمكينها، واستعرض المنتدى تجارب المرأة المواطنة في القيادة العسكرية، ودور المرأة في مجال الخدمة المجتمعية، والمرأة العاملة في المجال الفني والإداري والإعلامي.

وكرم المنتدى مجموعة من أوائل النساء الإماراتيات في عدة ميادين، تقديرا لدورهن والسبق الذي حققنه في مجالات مهمة للمجتمع.

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، الذي افتتح أعمال المنتدى: «بفضل الرؤية الحكيمة لقيادتنا الرشيدة وعلى رأسها سيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة المراتب الأولى عالمياً في مؤشر احترام المرأة، وتقليص الفجوة بين الجنسين على مستوى دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأضاف: «جاءت توجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة بتخصيص يوم للمرأة الإماراتية في 28 أغسطس من كل عام، لتمثل نقلة نوعية لمسيرة المرأة الإماراتية، وترسيخا لاستراتيجية تمكين المرأة في جميع ميادين الحياة».

من جهتها، قالت خولة المهيري، نائب الرئيس لقطاع التسويق والاتصال المؤسسي، رئيسة اللجنة النسائية في الهيئة، في كلمتها بافتتاح المنتدى: «لقد أسهمت الرؤية الحكيمة لقيادتنا الرشيدة في تجاوز المرأة الإماراتية مرحلة التمكين لتنطلق بجدارة إلى مرحلة المشاركة الحقيقية في بناء المجتمع من خلال إسهاماتها البارزة والمؤثرة في مختلف المناصب السياسية والحكومية والقيادية والتنفيذية في جميع المجالات والقطاعات في سبيل تحقيق التنمية المستدامة في الدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض