الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

أبوظبي تستقبل 23,6 ألف زائر صيني خلال 7 أشهر بنمو 36%

2 سبتمبر 2013 21:42
ارتفع عدد النزلاء الصينيين في المنشآت الفندقية بأبوظبي بنسبة 36% خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي، إلى 23.6 ألف نزيل، أمضوا أكثر من 44 ألف ليلة فندقية بنمو 38% مقارنة بالفترة نفسها من 2012، وبمتوسط 1.87 ليلة للنزيل الواحد، ويسعى قطاع السياحة في الإمارة إلى استقطاب المزيد من الزوار الصينيين بالتزامن مع الاتساع المطرد في خريطة معالمها السياحية ومرافقها الترفيهية ومنشآتها الفندقية ومنتجعاتها الفاخرة. وقال محمد الظاهري، مدير إدارة الاستراتيجيات والسياسات في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة خلال كلمته أمام قمة الزائر الصيني الثانية في «فندق الريتز كارلتون أبوظبي جراند كانال» بحضور 75 من أبرز مشتري برامج العطلات في السوق الصيني، إن قطاع السياحة في أبوظبي يدرك أهمية تطوير منتجات وخدمات تلبي احتياجات الزائر الصيني. وأضاف في بيان صحفي أمس: «تعكف الجهات العاملة في قطاع السياحة بالإمارة على طرح باقات تستهدف السوق الصيني، وخاصة في المناسبات التقليدية مثل الأسبوع الذهبي ورأس السنة الصينية الجديدة، إلى جانب توفير أطقم عمل تتحدث لغات الماندرين والكانتونية، وذلك لاغتنام الآفاق التي يتيحها ازدياد الروابط الجوية بين العاصمة الإماراتية والمدن الصينية الرئيسية، وتطمح وجهتنا السياحية للحصول على حصة أكبر من السياحة الصينية الخارجية التي بلغ إجمالي إنفاقها 102 مليار دولار خلال عام 2012». وأضاف: «يمضي النزلاء الصينيون فترات إقامة أطول في منشآتنا الفندقية للاستمتاع بالمنتج السياحي المتنوع في أبوظبي، مع افتتاح حديقة الألعاب المائية «ياس ووتروورلد أبوظبي» وشواطئ مفتوحة في جزيرتي ياس والسعديات، والعديد من الفنادق والمنتجعات الفاخرة الجديدة، ويتواكب ذلك مع تدشين «الاتحاد للطيران» ثلاث رحلات أسبوعياً من هونج كونج إلى أبوظبي خلال شهر مارس الماضي عبر اتفاقية مشاركة بالرمز مع «طيران سيشل»، كما قررت «طيران هاينان» عبر اتفاقية مشاركة بالرمز مع «الاتحاد للطيران» تسيير رحلات من بكين وتشينجدو وشنغهاي إلى العاصمة الإماراتية إلى جانب نقل مركز عملياتها الإقليمية إلى مطار أبوظبي الدولي». وأظهر تقرير «فيزا انترناشيونال»، أن الزوار الصينيين أنفقوا 258 مليون دولار (949,4 مليون درهم) في دولة الإمارات خلال العام الماضي، بزيادة 14% عن العام السابق، وذهبت الحصة الأكبر وقدرها 85% إلى التسوق والترفيه والإقامة. وأوضح الظاهري: «تشهد البنية التحتية لمرافق التسوق في أبوظبي نمواً متواصلاً عقب افتتاح جاليريا مربعة الصوة في جزيرة المارية، والتدشين المرتقب لياس مول في 26 مارس المقبل، ونضع نصب أعيننا اجتذاب المزيد من العملاء الصينيين لهذه المنشآت الرائعة، حيث أظهر تقرير «فيزا انترناشيونال» ازدياد إجمالي إنفاق الزوار الصينيين على التسوق في دولة الإمارات بنسبة 11.4% خلال العام الماضي مقارنة بالعام 2011 ليبلغ 182 مليون دولار». ويدير المشاركون في قمة الزائر الصيني ميزانيات تتجاوز 5 ملايين دولار سنوياً، ويلتقون خلال فعالياتها مع منظمي الجولات السياحية وشركات إدارة الوجهات والفنادق والمعالم السياحية والمرافق التجارية في الإمارة، لدراسة سبل التعاون المشترك ودفع عجلة حركة السياحة من الصين إلى أبوظبي. وطرح «قصر الإمارات»، الذي يعتمد حوالي ثلث حجم أعماله على السوق الصيني، باقات خاصة في «الأسبوع الذهبي» و«رأس السنة الصينية الجديدة»، كما تطور فنادق «وان تو وان» و«لو مريديان أبوظبي» و«ياس فايسروي أبوظبي» و«ميركور جراند جبل حفيت» و»جميرا أبراج الاتحاد» المزيد من المنتجات للزوار الصينيين. وبيّن الظاهري: «تستعين جزيرة ياس أيضاً بمرشدين سياحيين يجيدون لغات الماندرين والكانتونية، وتتعاون «الاتحاد للطيران» مع «سي تريب» لإدراج العاصمة الإماراتية في برامج جولاتها للسياح الصينيين في دولة الإمارات». يذكر أن هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة تنظم جناحاً كبيراً للوجهة السياحية يضم تحت مظلته ثمانية من شركائها في «معرض سياحة الحوافز والأعمال والاجتماعات الصيني»، الذي يختتم فعالياته غداً.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©