• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

في دورته الثامنة لعام 2015

«منشد الشارقة».. مواهب واعدة من 11 دولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 سبتمبر 2015

أزهار البياتي

أزهار البياتي ( الشارقة)

يواصل البرنامج السنوي «منشد الشارقة» استعداداته على قدم وساق تحضيراً لانطلاقة دورته الثامنة على التوالي، والتي ستبدأ أول أمسياتها الإنشادية على مسرح المجاز في 4 من ديسمبر المقبل، وتستمر أسبوعياً حتى الخامس والعشرين من الشهر نفسه، بمشاركة منشدين من 11 دولة، تقدم للجمهور رسالة هادفة، عبر احتضان فعاليات معّطرة بالروحانيات الإيمانية، ومتنوعة من الإنشاد الغنائي المحلي والعربي والإقليمي.

الفن الهادف

في النسخة الثامنة من البرنامج والذي يعد الأشهر في الشرق الأوسط، تعاود «إمارة الثقافة والفنون» صياغة إحياء التراث العربي القديم، عبر الاهتمام بتفعيل الغناء الإنشادي، وتسليط الضوء على أوجه الفن الراقي والهادف، لتشدو أصوات عذبة بقصائد تتغنى بمكارم الأخلاق ومدح النبيّ عليه الصلاة والسلام، فتذوب في رحاب الإيمان، وتبعث للعالم أجمع رسائل تنادي بالمحبة والخير والسلام.

وحسب بيان صحفي صادر عن مؤسسة الشارقة للإعلام، أمس، استأنف فريق عمل البرنامج خطته الاستراتيجية للعام 2015، متابعاً الاختبارات التنافسية بين المنشدين الجدد من المشاركين خلال الدورة الحالية، ليتبارى نحو 59 منشداً في المملكة العربية السعودية أمام لجنة التحكيم، والتي تألفت من المنشدَين ، فيصل اللبان وياسر حلس، وذلك في سبيل الترشح إلى المرحلة القادمة من المنافسات. فيما ضمت قائمة المرشحين بين جعبتها أيضاً عدداً من الجنسيات المختلفة من دول الخليج العربي مع بلدان من الشرق الأوسط وأوروبا، ليطوف برنامج هذا العام وللمرة الأولى على الإطلاق في دول مثل تركيا وأندونيسيا وفرنسا، معلناً إلى الآن عن مشاركة 36 منشداً من السعودية، و11 من اليمن، و6 من الصومال، بالإضافة إلى3 منشدين لكل من مصر وسوريا.

معالم سياحية

ووفق هذا السياق، سينفذ فريق « منشد الشارقة» تصوير مراحل الاختبار في كل بلد، مع رصد جميل لأهم المعالم السياحية لكل مدينة وعاصمة، وذلك في سبيل تلوين البرنامج ودعمه بجرعات ثقافية، وفنية، ومعلوماتية تفيد جمهور المتابعين وتمتعهم في ذات الأوان، مظهرة دور الفن الرصين وما يضمه من قيم إبداعية وجمالية.

وذكر البيان أنه وبعد الانتهاء من تباري منشدي السعودية، توجه طاقم عمل البرنامج إلى كل من مصر وعمان، بانتظار التوجه إلى 11 محطة أخرى في عواصم الدول المشاركة، والتي تمثل كل من دولة الإمارات، فرنسا، وتركيا، وإندونيسيا، وماليزيا، والبوسنة والهرسك، والمغرب، والجزائر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا