السبت 4 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"قمة" مبكرة بين "الفرسان" و"العميد" في ربع نهائي الكأس

"قمة" مبكرة بين "الفرسان" و"العميد" في ربع نهائي الكأس
25 ديسمبر 2018 00:02

معتز الشامي (دبي)

أسفرت قرعة الدور ربع النهائي لبطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، عن وقوع شباب الأهلي أمام النصر في مواجهة هي الأكثر صعوبة، فيما يلتقي الشارقة مع الإمارات، والوصل مع الفجيرة، بينما يلتقي دبا مع الظفرة، وتقام المباريات يومي 8 و9 فبراير.وأجريت القرعة مساء أمس بمقر الاتحاد في دبي، بحضور مروان بن غليطة، رئيس مجلس الإدارة، وعدد من أعضاء المجلس، بالإضافة لمحمد بن هزام الأمين العام لاتحاد الكرة.
وجرت مراسم القرعة بتقديم الزميل أحمد جوكا، ومشاركة إسماعيل راشد وعبد القادر حسن نجمي منتخبنا الوطني سابقا. وفي إطار الحرص عن تدعيم الصفوف من أجل المنافسة بقوة على البطولة الغالية، تفيد المتابعات أن كل من النصر وشباب الأهلي، يبحثان إجراء تغييرات في صفوف اللاعبين الأجانب، وضم لاعبين جدد في الميركاتو الشتوي الذي يغلق أوائل يناير المقبل، أما الوصل والشارقة، فسبق وأن أعلنا قد حاجة الفريق للتدعيم في بعض المراكز بلاعبين مواطنين، ونفس الأمر بالنسبة لنادي الإمارات، بينما يختلف الحال لدى أندية دبا والفجيرة والظفرة، حيث إن مؤشرات التغيير تعد أكبر في تلك الأندية، خاصة في تدعيم المراكز المختلفة داخل الملعب بلاعبين مواطنين وأجانب.
من جانبه، أشاد محمد بن هزام، الأمين العام لاتحاد الكرة، بالفرق التي تأهلت لهذا الدور من البطولة، وقال «نهنئ الفرق التي وصلت لمرحلة ربع نهائي البطولة الأغلى على قلوب الجميع، وأشكر الأندية على تعاونهم المستمر في الفترات الماضية لإنجاح البطولة».
وأضاف،«النظام الجديد للبطولة يستمر خلال الموسم الجاري، حيث الإثارة كانت حاضرة، فلا أحد يعرف من سيلتقي خلال كل دور من أدوار البطولة، ولم يردنا أي شكوى من القرعة التي تسبق كل دور من أدوار البطولة، وحالياً لجنة المسابقات ستعقد اجتماعاً لتحديد الملاعب التي تقام عليها مباريات الدور ربع النهائي، وفق المعايير المتبعة في البطولة بشكل عام».

راشد مرزوق: النصر يسعى للقب الخامس
أكد راشد مرزوق عضو مجلس شركة النصر لكرة القدم، أن مواجهات الفرسان والعميد دائما ما تكون «ديربي» له خصوصيته، ويصعب التنبؤ بنتيجته، وقال:«هذه المباريات القوية تثري البطولة وأشبه بنهائي مبكر بين الفريقين، سيكون هناك استعداد خاص للمباراة على المستوى الفني والنفسي».
وتابع: «هدفنا المنافسة للفوز بالبطولة الخامسة للكأس بالنسبة للنصر، نحن الآن بعيدين عن المنافسة على لقب الدوري، وبالتالي التركيز سيكون كبيرا على الكأس، سيكون لدينا تدعيم للصفوف خلال المرحلة المقبلة سواء الأجانب أم المواطنين، وكل الخيارات مطروحة لدى مجلس الإدارة، كما أن هناك تجديد تعاقدات حاليا للاعبي الفريق الأول، والهدف هو تصحيح المسار والسير في فلك المنافسة بكل قوة على البطولة».

حمدون: نهائي مبكر أمام «العميد»
أكد محمد أحمد حمدون، مدير فريق شباب الأهلي، أن الوقوع أمام النصر في ربع نهائي كأس رئيس الدولة يعتبر تحدياً كبيراً ليس فقط لفريقه، ولكن أيضا للعميد النصراوي، وقال، «مسابقات الكأس لا أحد يتنبأ بقوة مبارياتها، لأن الفرص متساوية أمام الجميع، النصر فريق عريق، ويمتلك قدرات قوية، وتعتبر المباراة مباراة «نهائي مبكر»، ونحن سنتابع بقية الفرق في البطولة بالتأكيد، فلا يوجد فريق ضعيف في الكأس». وعن مطالب الجماهير بصفقات جديدة، قال «الأمور كلها مطروحة بالنسبة لنا، إذا اردنا أن نكون في موقع أفضل يجب أن ندرس افضل الخيارات، بحسب الإمكانيات المتاحة».
وعن التعاقدات قال، «،الكل يدرك أن الفرسان يمتلك لاعبين مواطنين على أعلى مستوى، لكن بالنسبة الأجانب سيكون هناك رأي آخر بالنسبة لمجلس الإدارة، وفق رؤية الجهاز الفني، وكل الخيارات ستكون مطروحة».

عبد العزيز محمد: «الثنائية» هدف «الملك»
أكد عبد العزيز محمد المشرف على الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشارقة، أن وقوع الملك الشرقاوي أمام صقور الإمارات في ربع نهائي كأس رئيس الدولة، سيزيد الضغوط على كلا الفريقين، وليس الشارقة فقط، خاصة وأن الفريقين التقيا معا أكثر من مرة هذا الموسم، ما يجعلهما كتاباً مفتوحاً أمام الآخر، وتابع«نحترم فريق الإمارات، ولا يمكننا أن نعتمد على نتائج المباريات السابقة، فالمواجهة المقبلة ستكون أمراً مختلفاً، وهي المرة الرابعة التي نلعب معا، وبشكل عام الملك لديه 8 بطولات من كأس رئيس الدولة، وهي البطولة الأغلى على قلوب جماهيرنا بالتأكيد وجماهير باقي الأندية، لذلك سنتعامل بكل قوة وتركيز مع البطولة وهدفنا هو الوصول للنهائي والمنافسة على اللقب، وسنعتمد على الزخم الجماهيري في دفع الفريق لتقديم الأفضل، وأيضا على الحالة النفسية الجيدة والإيجابية للاعبين، الذين لديهم رغبة كبيرة في انهاء الموسم الجاري بالثنائية وحصد الدوري والكأس».

حميد يوسف: تعويض إخفاق الدوري
أوضح حميد يوسف مدير فريق الوصل أن الجهاز الفني للفهود سيستغل فترة التوقف الحالية لتجهيز الفريق بقوة للدور الثاني بشكل عام ولمباراة دور الـ8 لبطولة الكأس، التي سيدخلها الوصل، بهدف المنافسة على لقبها، وقال«مباريات الكأس تختلف عن الدوري تماما، سيكون هدفنا الفوز بالبطولة لتعويض الإخفاق الذي تعرض له الفريق بدوري الخليج العربي».
وأضاف: «مواجهة الفجيرة ستكون 8 فبراير المقبل، وأعتقد أن معظم الفرق المشاركة في البطولة ستستغل فترة التوقف الحالية من أجل التحضير للدور ربع النهائي، لذلك فكل مباريات البطولة صعبة بالتأكيد ولا يوجد فريق سهل، وعلينا في الوصل أن نستعد جديا».
وختم قائلا: «العمل لايزال مستمرا لتدعيم صفوف الفهود، ونسعى لاستقطاب لاعب أو اثنين من المواطنين، لكن تم الاستقرار على الاستكمال بنفس الأجانب حتى نهاية الموسم».

العبدولي: دبا «الحصان الأسود»
كشف جمعة العبدولي، مدير فريق دبا، أن بلوغ نهائي الكأس والمنافسة على اللقب هو هدف فريق دبا، الذي يتذيل جدول الترتيب في الدوري، لاسيما بعد المفاجأة التي قدمها في دور الـ16 والإطاحة بالوحدة، وقال: «الكل يمتلك الطموح نفسه، والحظوظ متساوية، نحن لا نتوقع فقط مع من سنلعب، لأننا ندرك أن أي فريق سنلتقيه سيكون لديه طموح الفوز، وعندما تلعب مع فريق كبير مثل الوحدة تلعب من دون ضغوط، لذلك حققنا المفاجأة، والأمر قد يختلف عن مواجهة الظفرة، لأن مستوانا متقارب، وبالتالي ستكون الضغوط متساوية » وتابع: «هدفنا الوصول للمباراة النهائية، والآن لدينا فترة توقف تصل إلى شهر، سيكون هناك تغيير في اللاعبين الأجانب، وأيضاً صفقات لتدعيم الصفوف بلاعبين مواطنين، ونقوم بتجهيز الفريق بشكل أفضل، وخلال انطلاق الدور الثاني سنقاتل حتى نكون الحصان الأسود للنصف الثاني من الموسم».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©