السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

تركمانستان يخوض "تجربة أفغانية".. وفيتنام يواجه كوريا الشمالية

تركمانستان يخوض "تجربة أفغانية".. وفيتنام يواجه كوريا الشمالية
25 ديسمبر 2018 00:02

مراد المصري (دبي)

تزدحم أجندة المباريات الدولية الودية بمواجهات المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس آسيا، وذلك مع سعي كل منتخب للوصول إلى درجة الجاهزية المطلوبة قبل موعد الحدث الأكبر من نوعه، بمشاركة 24 منتخباً للمرة الأولى في تاريخ البطولة العريقة.
وتقام اليوم مباراتان تحضيريتان، تضم 3 منتخبات مشاركة في المونديال القاري، وتشترك تلك المنتخبات في صفة واحدة يمكن أن نطلق عليها «الغموض»، حيث يلتقي منتخب تركمانستان مع نظيره الأفغاني، ويلتقي أيضاً منتخب فيتنام مع كوريا الشمالية.
تلعب تركمانستان في المجموعة السادسة بالبطولة، إلى جانب اليابان وأوزبكستان وسلطنة عُمان، فيما تشارك فيتنام في المجموعة الرابعة إلى جانب العراق وإيران واليمن، وستوجد كوريا الشمالية في المجموعة الخامسة مع السعودية ولبنان وقطر.
وتعد المنتخبات الثلاثة من الفرق التي لا توجد كثيراً على الساحة القارية، لكنها تفجر المفاجآت في العديد من المناسبات، وتحديداً كوريا الشمالية التي خطفت بطاقة التأهل إلى كأس العالم عام 2010 في مونديال جنوب أفريقيا، ويعد أفضل إنجاز لها في البطولة القارية هو الحصول على المركز الرابع عام 1980.
فيما يعتبر منتخب فيتنام من المنتخبات المتطورة في السنوات الماضية، ويسعى لتعويض غيابه منذ فترة طويلة عن البطولة القارية، حيث تعود المرة الأخيرة لمشاركته إلى نسخة عام 2007، حينما استضاف البطولة، وتعود أفضل إنجازاته إلى سنوات طويلة سابقة حينما جاء رابعاً في نسختي 1956 و1960.
من جانبه، ظهر تركمانستان على الساحة الآسيوية في الألفية الجديدة، وشارك في نسخة نهائيات عام 2004، ووقتها ودع البطولة من دور المجموعات، ليغيب عن النسخ التالية وتأتي عودته مرة أخرى من بوابة «الإمارات 2019»، وسط تطلعات برؤية جيل جديد في البلاد.
وتشكل المواجهتان فرصة مميزة للراغبين برصد هذه المنتخبات، وإن كانت جميع الفرق قامت برصد بعضها بعضاً سابقاً خلال التصفيات، ويمتلك كل منتخب فكرة جيدة عن منافسيه في المجموعة تحديداً.
وتتواصل خلال الأيام المقبلة المباريات الودية، ومن أبرز هذه المواجهات التي تم تأكيدها حتى نهاية الشهر الجاري، لقاء فلسطين والعراق، والصين والأردن، وكوريا الشمالية والبحرين، واليمن وسوريا، وأستراليا وسلطنة عمان، والسعودية وكوريا الجنوبية، فيما يلتقي منتخبنا مع الكويت، وغيرها من المباريات الأخرى التي سيتم تأكيدها لاحقاً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©