• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الناقلات الإماراتية من الشركات الأكثر نشاطا على تويتر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 سبتمبر 2015

دبي (الاتحاد)

أظهرت دراسة أجرتها مؤسسة إي ديجيتال ريسرتش أن الناقلات الإماراتية تتفوق بنشاطها عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، على شركات الطيران المنافسة، حيث أكدت الدراسة طيران الإمارات والاتحاد للطيران من الشركات البارزة في مجال التواصل مع الجمهور عبر شبكات التواصل الاجتماعي، وهما تشتهران عالمياً بريادتهما في توظيف التقنيات والخدمات المبتكرة في قطاع الطيران.

وقالت الدراسة إن طيران الإمارات زادت نشاطاتها فارتفعت عشرة مراكز في قائمة أبرز الشركات على تويتر، حيث أصبح لديها أكثر من 340 ألف متابع بحلول ديسمبر الماضي، ليرتفع إلى لأكثر من 533 ألف متابع حالياً، وبفضل نمو أعداد المتابعين أصبح حساب الناقلة الوطنية الآن من بين أبرز 5 حسابات لشركات الطيران على تويتر.

واكتسبت طيران الإمارات هذا القدر من قوة الارتباط بالمستهلكين بفضل الاستفادة من رعاية وتأييد أكبر الفرق والفعاليات الرياضية العالمية، مثل توظيفها الملائم لفوز ألمانيا بكأس العالم لكرة القدم 2014 للمشاركة بتغريدة احتفالية والتي أعيد إرسالها أكثر من 600 مرة.

وتشتمل تغريدات الشركة على شخصيات عالمية معروفة من عالم كرة القدم، كما حدث الشهر الماضي عند إعلان الشركة عن صفقة رعاية القمصان الرياضية للنادي البرتغالي الكبير إس إل بنفيكا، لمدة ثلاث سنوات، فقد ضمت التغريدة المبينة أدناه صورة السير تيم كلارك رئيس طيران الإمارات، ولويس فيليب فييرا رئيس نادي بنفيكا، وهما يرفعان القميص الموشح بشعار طيران الإمارات، وقد أعيد إرسال هذه التغريدة أكثر من 650 مرة، وحظيت بأكثر من 600 تفضيل.

ومن خلال توظيف إستراتيجيات بسيطة كهذه، تمكنت طيران الإمارات من نشر حسابها على تويتر بسرعة وجذب المزيد من المتابعين في هذه الشبكة الاجتماعية القوية.

كما أبرزت دراسة مؤسسة إي ديجيتال ريسرتش أن الاتحاد للطيران تتمتع بمركزٍ مميز أيضاً فيما يتعلق بمستوى التفاعل مع الجمهور، فقد ارتقى حسابها على «تويتر» 6 مراكز على قائمة أبرز الشركات على تويتر، وحظي بثاني أعلى معدل نمو بفضل وصول عدد المتابعين إلى أكثر من 164 ألفاً عام 2014، وحديثاً وصل عدد المتابعين إلى 299 ألفاً حتى الآن، وهو ما يعزز مكانته ويساعده على مضاهاة منافسيه في قطاع السفر. وللحفاظ على تواصلٍ دائم ونشط مع متابعيه على تويتر، يرسل حساب الاتحاد للطيران، حسبما أكدت دراسة إي ديجيتال ريسرتش 9 تغريدات يومياً في المتوسط، وتشمل تغريداته النشطة نشر معلومات عن منتجات الشركة، وتغطية فعالياتها، ونقاشات بشأن الموضوعات الرائجة في قطاع الطيران، واستطلاعات رأي يومية حول منتجات وخدمات الاتحاد للطيران، ومشاركة أو إعادة إرسال تغريدات وصور المتابعين الخاصة بمنتجات الاتحاد للطيران.

وينظم حساب الاتحاد للطيران أيضاً بشكل منتظم مسابقات تتيح للمتابعين فرصاً للفوز بجوائز متنوعة - وهي لا تتطلب منهم عادةً سوى إعادة إرسال التغريدات أو مشاركتها للفوز بهذه الجوائز، ومن أمثلتها مسابقة الصور «انطلق إلى الهند»، حيث قدمت الشركة جائزة كبيرة تتمثل في رحلة مجانية إلى الهند، وقد شجعت متابعيها على المشاركة بلقطةٍ لأحد المناظر في منطقتهم تذكرهم بالهند. وأثمرت هذه المسابقة عن نشر تغريدات كثيرة تحوي صوراً من دولٍ عديدة، كما شاركت الجمهور في حوارات حول مستوى انتشار التأثيرات الثقافية المختلفة في العالم.

ومؤخراً، أعلنت الاتحاد للطيران أنها ستتقدم خطوة أخرى في مجال تعزيز التواصل مع أعضاء برنامجها «ضيف الاتحاد» للمسافرين الدائمين من الفئة الذهبية والبلاتينية وذلك بإنشاء حسابٍ مخصص لهم على تويتر، والمسافرون الذين ينتمون إلى هاتين الفئتين سيحظون بمحتوى حصري، وأخبارٍ وعروض مفصلة لهم، وخدمة على مدار الساعة بالعربية والإنجليزية مع زمن استجابة لا يتجاوز 5 دقائق عبر تويتر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا