السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الإمارات توفر فرص عمل لـ 3200 يمني في الساحل الغربي

الإمارات توفر فرص عمل لـ 3200 يمني في الساحل الغربي
25 ديسمبر 2018 00:03

حضرموت، الحديدة (الاتحاد، وام)

وفرت دولة الإمارات عبر ذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر، فرص عمل جديدة لـ3200 مواطن يمني من أبناء الساحل الغربي في 23 شركة مقاولات تنفذ مئات المشاريع الخدمية والتنموية على امتداد قرى ومدن ومناطق الساحل الغربي. تأتي هذه الخطوة في إطار فرص العمل التي وفرتها الهيئة لأبناء الساحل الغربي، عبر تنفيذ مشاريع عديدة في قطاعات التعليم والصحة والمياه والكهرباء ومراسي الصيد والإنزال السمكي، فضلاً عن المشاريع الإغاثية والإنسانية. وقد وفرت المشاريع الإنسانية والخدمية والتنموية التي نفذتها الهيئة في الساحل الغربي الاحتياجات الإنسانية والخدمات الأساسية للمواطنين، وساهمت في تخفيف نسبة البطالة في قرى ومدن ومناطق الساحل، ورفعت المعاناة عن كاهل الأسر اليمنية، وحسنت مستوى معيشتها وظروفها الإنسانية.
وقال عدد من أصحاب شركات المقاولات المنفذة للمشاريع الممولة بالكامل من الهلال في الساحل الغربي، إن كل العاملين معهم في هذه المشاريع من أبناء مناطق ومديريات الساحل الغربي. ومن جهتهم، أكد مواطنون يمنيون يعملون في مشاريع في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة، أنه بفضل المشاريع التي تنفذها دولة الإمارات في المحافظة وبقية مناطق الساحل الغربي توافرت لهم ولكثير من أبناء الساحل فرص عمل ساعدتهم على إعالة أسرهم وتحسين مستوى معيشتها وساهمت بشكل كبير في التخفيف من حدة معاناة آلاف الأسر الأخرى بطريقة مباشرة وغير مباشرة.
إلى ذلك، سلمت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية أمس الأول، شحنة أدوية نوعية مقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة، إلى مكتب الصحة العامة والسكان في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت اشتملت على ثلاث حاويات من الأدوية العلاجية والمستلزمات الطبية المجانية. وتأتي هذه الدفعة من المساعدات الطبية الحيوية ضمن الجهود التي تقوم بها الإمارات لدعم القطاع الطبي والاستشفائي لتوفير العلاج المناسب للمرضى اليمنيين، واستجابة لمناشدات الأشقاء في مكاتب الصحة العامة والسكان في مديريات محافظة حضرموت لتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة لعلاج المرضى.
وأكدت مؤسسة «خليفة الإنسانية» أنها ستكثف عملها الإنساني في محافظة حضرموت عبر تقديم المساعدات العلاجية، وتلبية احتياجات المرضى في ظل الوضع الإنساني والاقتصادي المتدهور الذي يعانيه معظم السكان. وأشاد الدكتور رياض الجريري مدير عام مكتب الصحة والسكان في المكلا بالدعم الذي تقدمه دولة الإمارات، قيادة وحكومة وشعباً لليمن بشكل عام ومحافظة حضرموت على وجه الخصوص، خاصة في الجانب الصحي في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد.
إلى ذلك، دشن الهلال الأحمر الإماراتي أمس، في عدن حملة التوعية تحت شعار «لأجلك ياعدن، كلنا عمال نظافة». ودشن مندوب الهلال الأحمر الاماراتي سلطان الشامسي الحملة من ثانوية «أبان» النموذجية للبنات، يليها مدرسة «أروى» للتعليم الاساسي وثانوية لطفي للبنين، وتوعية المواطنين بأهمية النظافة والحفاظ على المظهر الحضاري والثقافي لمدينة عدن. كما توجهت الفرق المشاركة بالحملة إلى المدارس والمرافق الصحية والمحال التجارية والمطاعم في شوارع وأحياء المديرية لتوعية الطلاب والمواطنين بأهمية النظافة ورمي المخلفات في المواقع المخصصة لها والتعاون مع عمال النظافة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©