• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

الدفعة الجديدة بدأت الأسبوع التوجيهي

140 طالباً وطالبة يلتحقون بالدراسات العليا في «مصدر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 سبتمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

استقبل معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا، الدفعة الجديدة من طلبة الماجستير والدكتوراه خلال فعاليات برنامج الأسبوع التوجيهي المخصصة لتعريف الطلبة الجدد ببرامج ومرافق المعهد، والتي تضم 140 من الطلبة الإماراتيين والأجانب القادمين من 40 دولة حول العالم.

وقد أسهم سجل معهد مصدر الحافل بالابتكارات المحلية، وكذلك تعاونه الأكاديمي والبحثي مع معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) في استقطاب أعداد كبيرة من المتقدمين. وإذ يعتمد المعهد معايير قبول عالية المستوى كتلك المعمول بها في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، فسيتم في نهاية المطاف انتقاء الأفضل والأكثر تميزاً من بين الطلبة المتقدمين.

وخلال كلمة لها، قامت الدكتورة بهجت اليوسف، المدير المكلف في معهد مصدر، بتعريف الطلبة الجدد بمدى اهتمام والتزام دولة الإمارات وإمارة أبوظبي المتواصل بتطوير تقنيات متقدمة ومستدامة عبر التركيز على الابتكار والبحث العلمي وتنمية رأس المال البشري.

وقالت الدكتورة اليوسف: «يعتبر الأسبوع التوجيهي بمثابة المحطة الأولى لرحلة الطلبة الجدد في البحث والابتكار والحياة المستدامة ضمن الحرم الجامعي لمعهد مصدر. ونحن واثقون بأن هذه الكوكبة الجديدة من الطلبة المتميزين سوف تستفيد من رأس المال الفكري الذي بناه باحثو المعهد منذ افتتاحه، وتساهم في ترسيخ مكانة المعهد كجامعة بحثية رائدة على مستوى المنطقة».

وكان برنامج الأسبوع التوجيهي قد بدأ بجلسة تعارف رحبت خلالها الدكتور أمل الغافري، عميد شؤون الطلبة الانتقالي، بالطلبة الجدد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا