• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«نتورك إنترناشيونال»:

34% من سكان الإمارات يتسوقون عبر الإنترنت أسبوعياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 سبتمبر 2015

دبي (الاتحاد)

يتسوق 34% من سكان الإمارات عبر الإنترنت من مرة إلى خمس مرات أسبوعياً، بحسب استطلاع لشركة نتورك إنترناشيونال، التي بينت أن 5% من المستطلعين يتسوقون عبر الإنترنت أكثر من خمس مرات في الأسبوع الواحد.

وبحسب الاستطلاع الذي نشر أمس فإن السداد عبر الانترنت كان أكثر شيوعاً لغرض تحويل الأموال إلى الوطن الأم (15%)، يليه دفع فواتير المرافق (14%)، والبضائع عالية القيمة مثل المنشآت العقارية والسيارات (12%). وقال واحد من كل عشرة من المشاركين في الاستطلاع بأنهم يستخدمون الدفع الإكتروني لسداد الرسوم المدرسية لأطفالهم.

ويفضّل معظم سكان الدولة الدفع النقدي أو استخدام البطاقات للتسوق ضمن المتاجر لشراء مواد مثل البقالة، الملابس، والبضائع المنزلية، وقال 15% من المشاركين في الاستطلاع إنهم يختارون التسوق عبر الإنترنت لشراء الأجهزة الإلكترونية من أجهزة تلفزيون وهواتف ذكية وغيرها.

وأشار واحد من بين كل عشرة مشاركين (10%) إلى أنهم يستخدمون الهواتف الذكية لشراء الوجبات السريعة أو «الجاهزة للتوصيل» أثناء تنقلهم باستخدام أجهزتهم المتحركة.

وكانت أبرز الأسباب التي تدفع المشاركين للشراء عبر الانترنت هي القدرة على الدفع بكبسة زر واحدة (50%)، تدابير الحماية القوية (46%)، وميزة الشراء أثناء التنقل (39%). وكشفت نتائج استطلاع «نتورك إنترناشيونال» أن الوافدين الآسيويين هم الأكثر استخداماً لمنصة الدفع الالكتروني، إذ يستخدم (35%) منهم هذه الميزة بين مرة واحدة إلى 5 مرات في الأسبوع، يليهم المواطنون الإماراتيون بنسبة (32%)، والوافدون العرب (31%)، والوافدون الغربيون (30%). وقال بايراف تريفيدي، الرئيس التنفيذي لـ «نتورك إنترناشيونال»: «يعتبر اعتماد سكان الدولة للتسوق عبر الانترنت خطوة في الاتجاه الصحيح». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا