• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

35 شركة فرنسية في القمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 يناير 2015

أبوظبي (وام)

أبوظبي (وام)

شاركت أكثر من 35 من كبريات الشركات الفرنسية في القمة العالمية لطاقة المستقبل ضمن أسبوع أبوظبي للاستدامة، من خلال الوكالة الفرنسية لتنمية الأعمال الدولية.

وتشمل المشاركة الفرنسية مجموعة من العارضين وشركات كبيرة ومؤسسات تجارية متوسطة وصغيرة، تقوم بعرض مجموعة متنوعة من منتجاتها، لتوضيح خبراتها وجودة منتجاتها العالية، وذلك بالتعاون مع سفارة فرنسا بالدولة وجمعية الطاقة المتجددة.

وتمتلك فرنسا ثروة من مصادر الطاقة المتجددة وهي تحتل المركز الثاني في إنتاج الطاقة المتجددة، حيث إن بها أكبر غابة في أوروبا الغربية، ولديها إمكانيات كبيرة من الماء والرياح والطاقة الحرارية الأرضية. وتحتل فرنسا المركز الرابع لإنتاج الطاقة في أوروبا، وتتمتع بسمعة عالمية من حيث إنتاج المياه، كما أنها أكبر منتج لمعدات معالجة المياه، وتجتذب مجموعة كبيرة من المشاريع الجارية حالياً في دول الخليج.

وتعرض الشركات الفرنسية التي تعتبر من بين الشركات الرائدة في العالم في مجال المياه ومعالجة النفايات العديد من المنتجات، منها النظم المصغرة لرصد جودة الهواء وتصنيع وإنتاج سخانات المياه الشمسية وطاقة الرياح والطاقة الشمسية والهيدروليكية، كما عرضت عدد من الشركات حلولاً مبتكرة في مجال كفاءة الطاقة.

وعرضت شركة « السولان» - التي تصنع محطات لتركيز الطاقة الشمسية، ومنها منتج السولان - محطة طاقة حرارية ديناميكية تستخدم تقنية مراة فرينل لتركيز أشعة الشمس فتصطف أفقياً العواكس الداعمة للمرايا التي تنحني ذاتياً بصورة ميكانيكية وعن طريق الدوران في وقت واحد.

وتركز محطات السولان على الطاقة الشمسية، حيث باستطاعتها أن توفر مجموعة من الخدمات في آن واحد، منها إنتاج الكهرباء حتى 20 ميجا واط كهربائي، وتوريد الحرارة حتى 100 ميجا واط حراري من الطاقة الشمسية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا