• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

6 قتلى بينهم 3 شرطيين في تركيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 31 أغسطس 2015

أنقرة (وكالات)

قتل ثلاثة عناصر في الشرطة وفتى في الثانية عشرة وثلاثة متمردين أكراد أمس في أعمال عنف بجنوب شرق تركيا ذي الغالبية الكردية، بحسب ما أفاد مصدر أمني محلي. وقال المصدر إن شرطيين قتلا بأيدي مسلحين في وسط مدينة دياربكر، كبرى مدن جنوب شرق الأناضول فيما قتل ثالث في سيلوبي بمحافظة سرناك المجاورة.

ونسبت السلطات هذه الهجمات إلى المتمردين الأكراد.

وقتل ثلاثة شبان أكراد بأيدي قوات الأمن في سيلوبي. وقالت السلطات المحلية إنهم ينتمون إلى حركة الشباب في حزب العمال الكردستاني. وقضى فتى كردي (12 عاما) بانفجار لغم في إقليم سيلفان في محافظة دياربكر. وحملت السلطات المتمردين الأكراد مسؤولية الحادث.

ويستهدف مقاتلو الحزب الجيش والشرطة بعد أن شنت الحكومة غارات جوية على معسكرات الحزب في شمال العراق.

إلى ذلك، قال صلاح الدين دمرداش زعيم حزب الشعوب الديمقراطي المؤيد للأكراد إنه يتوقع أن يلقي حزب العمال الكردستاني سلاحه إذا استأنفت تركيا المفاوضات مع الحزب.

وقال دمرداش للصحفيين قبل تجمع انتخابي في لاهاي إن استئناف المفاوضات سيضع حدا لتصاعد حدة الاشتباكات بين القوات المسلحة التركية والمقاتلين الأكراد قرب الحدود بجنوب شرق تركيا. وسخر حزب العمال الكردستاني من دعوة حزب الشعوب الديمقراطي لوقف إطلاق النار. لكن دمرداش قال إن ذلك لا يشي بنهاية احتمالات السلام.

وأضاف دمرداش «ما يقصده حزب العمال الكردستاني هو: إذا طرح حل مجددا ضمن جدول أعمال سياسي فإنهم لا يحتاجون حتى لدعوتنا لإلقاء السلاح.. نحن سنفعل ذلك على أي حال».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا