• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

إنجاز البنية التحتية لزراعة 14 هكتاراً على شارع الشيخ زايد في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 31 أغسطس 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

أنجزت هيئة الطرق والمواصلات أعمال تجهيز البنية التحتية لأعمال الزراعة التجميلية لمشروع تحسين التقاطع الأول على شارع الشيخ زايد، والذي يربط منطقة الخليج التجاري بشارع الشيخ زايد مع شارع الوصل، والبالغ مساحته 14 هكتاراً.

وقال ناظم سعيد مدير إدارة الطرق في مؤسسة المرور والطرق بالهيئة: إنه تم تجهيز أعمال البنية التحتية كافة وما يشتمل عليها من توفير غرفة مضخات الري وتوصيل شبكة متكاملة لتوصيلات الري الفرعية، إلى جانب توريد التربة الزراعية وتنفيذ الأعمال الكهروميكانيكية للإنارة التجميلية للممرات وتحت الأشجار، مع تنفيذ ممرات المشاة والممرات المؤدية لمعدات عمليات الصيانة الدورية.

وأشار إلى أن عقد المشروع قد تضمّن زراعة وتجميل التقاطع الأول وشارع الصكوك وبعض المساحات على شارع الشيخ زايد وشارع الصفا المؤدي إلى شارع الوصل، بوجود فريق عمل حالياً مكون من مهندسين متخصصين، يقوم بتسليم المساحات الزراعية ضمن المشروع المذكور، والبالغة 14 هكتاراً من المساحات الخضراء إلى الإدارة المعنية في بلدية دبي.

وأضاف بأن الهيئة تولي اهتماماً كبيراً بأعمال الزراعة التجميلية للطرق، انطلاقاً من التزامها بغاياتها الاستراتيجية المتعلقة بالسلامة والاستدامة البيئية، خصوصاً في المواقع الحيوية والمهمة ضمن مشاريع الطرق المختلفة التي تنفذها وتشرف عليها مؤسسة المرور والطرق.

كما أكد التزام هيئة الطرق والمواصلات في دبي بدورها نحو المجتمع بهدف توفير الرفاهية لسكان الإمارة عبر تنفيذ المشاريع التي تحوّل الشوارع إلى عناصر جذب وترفيه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض