• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ضمن مبادرة ولي عهد دبي للعناية بصحة الفم

فحص أسنان 700 عامل في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 31 أغسطس 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

كشفت كلية حمدان بن محمد لطب الأسنان أمس عن البيانات السريرية الأولية لفحوصات الأسنان المستمرة التي تجريها الكلية لفئة العمال في إطار مبادرة حمدان بن محمد للعناية بصحة الفم والأسنان التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، في مايو الماضي.

وتستند البيانات الأولية إلى إتمام 14 جلسة فحص مختلفة شملت 700 عامل خلال الفترة من مايو ولغاية 31 يوليو 2015، علماً بأن المرحلة الأولى من المبادرة ستختتم بحلول نهاية العام الجاري ويتمثل هدفها في إجراء الفحوصات وتقديم العلاجات اللازمة لأكثر من 2000 عامل.

وقال سيف الكتبي، مدير عام مكتب سمو ولي عهد دبي: «إن المبادرة تهدف إلى جعل دبي واحدة من أسعد المدن في العالم تمشيا مع تطلعات الحكومة الرشيدة، و لا بد من التعاون بين كافة الأطراف المعنية لكي نتمكن من مساعدة فئة العمال التي تعاني من الكثير من المشاكل الصحية المتعلقة بالفم والأسنان، ونحن ملتزمون تجاه تحقيق هدفنا المتمثل في تقديم الفحوصات لأكثر من 2000 عامل. وقد أثبتت الزيارات التي أجرتها الفرق الطبية لعدد من مجمعات سكن العمال، أنها تشكل طريقة فعالة للارتقاء بمستوى صحة الفم والأسنان ليس فقط بين فئة العمال وإنما في إمارة دبي بوجه عام».

وقالت الدكتورة رجاء القرق، نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لسلطة مدينة دبي الطبية: «إنه لشرف كبير أن يتم اختيارنا لتنفيذ هذه المبادرة الإنسانية التي تهدف إلى تحسين صحة العمال وتعزيز جودة حياتهم انطلاقاً من التزامنا بالمسؤوليات الأخلاقية التي تقع على عاتقنا باعتبارنا جزءاً من قطاع الرعاية الصحية.

وقال اللواء عبيد مهير بن سرور، نائب مدير الإدارة العامة للإقامة و شؤون الأجانب في دبي، رئيس اللجنة الدائمة لشؤون العمال في إمارة دبي: « نأمل أن نتمكن من الارتقاء بمعايير صحة الفم والأسنان في مجتمعاتنا من خلال دعم أفراد هذه الشريحة المهمة وتمكينهم من الحصول على رعاية صحية عالية الجودة. وفي إطار رسالتها المستمرة، يقع على عاتق اللجنة الدائمة لشؤون العمال دعم حملات التوعية الرامية إلى تعزيز الوعي بسلامة العمال وصحتهم وحقوقهم».

احصاءات

الجدير بالذكر أن عيادة دبي لطب الأسنان كانت قد أجرت خلال عام 2014 فحوصاً لأكثر من 1400 فرد من أفراد المجتمع، بينهم طلاب مدارس وعمال وأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، إضافة إلى عقد جلسات تثقيفية وتوعوية حول العناية بصحة الفم والأسنان، وذلك في إطار التزامها بمسؤوليتها الاجتماعية المؤسسية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض