• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«الوطنية للانتخابات» لـ «الاتحاد»:

6 أيام للاستعداد والدعاية ممنوعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 31 أغسطس 2015

يعقوب علي- (أبوظبي)

أكدت اللجنة الوطنية للانتخابات منع مظاهر الحملات الانتخابية كافة بعد إعلان القوائم النهائية لأسماء المرشحين لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي.

وأوضح لدكتور سعيد الغفلي وكيل الوزارة المساعد لشؤون المجلس الوطني الاتحادي في تصريحات لـ»الاتحاد» بأن الـ6 أيام المقبلة، والتي تسبق الإعلان عن بدء الحملات الانتخابية للمرشحين في السادس من سبتمبر المقبل ستخصص لاستصدار تراخيص الحملات الدعائية، وإتمام التعاقدات الخاصة بشركات الدعائية والإعلان، واستلام قوائم الهيئات الانتخابية لكل إمارة.

وأشار إلى أن اللجنة منحت المرشحين مهلة الأسبوع بناء على تجربتي 2006 و2011، إذ تلقت عدداً من المقترحات والملاحظات حيال تضررهم من ضيق الوقت بين إعلان القوائم النهائية للمرشحين وبدء الحملات الانتخابية، وعليه فإنه يتوقع أن توفر الدورة الحالية مرونة أكبر للمرشحين الذين يرغبون في الإعداد بشكل أفضل لحملاتهم الانتخابية، وإنهاء كافة الإجراءات المتعلقة باستصدار الرخص والتعاقدات قبل موعد بدء الحملات بفترة كافية.

وقال الغفلي إن إعلان القوائم النهائية للمرشحين لا يعني بأي حال السماح بإطلاق الحملات الانتخابية، والبدء في الترويج المباشر والعلني للمرشحين، مؤكداً ضرورة الالتزام باللوائح المنظمة للعملية الانتخابية، والبعد عن أية مخالفات قد تتسبب بإلحاق الضرر بأي مرشح.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض